يجب الحذر بالدريــوش..تساقطات ثلجية ومطرية ورياح قوية مرتقبة



يجب الحذر بالدريــوش..تساقطات ثلجية ومطرية ورياح قوية مرتقبة
متابعة

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، بأن عددا من مناطق المملكة ستعرف بعد غد الأحد طقسا باردا وتساقطات ثلجية، ورياحا أحيانا قوية.

وأوضحت المديرية في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي أن رياحا أحيانا قوية (من 75 إلى 95 كلم في الساعة) ستهم، في اليوم المذكور، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال ، وبني ملال وميدلت وورزازات وتارودانت وتزنيت وسيدي إفني والناظور والدريوش وتنغير وكلميم.


كما يرتقب، حسب المصدر ذاته، أن تهم تساقطات ثلجية (ابتداء من 1200 متر من 20 إلى 50 سم) في الفترة ما بين 19 و21 يناير الجاري عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران، وخنيفرة وصفرو وبولمان. فيما ينتظر أيضا تساقطات ثلجية أقل من 20 سم، في تاوريرت وتازة وفكيك والحسيمة وورزازات، خلال نفس الفترة .

ومن المنتظر أيضا أن يكون الطقس باردا في الفترة ما بين 20 و22 يناير الجاري ، إذ ستتراوح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وإفران وبولمان وتنغير وكذا المرتفعات التابعة لبني ملال وشيشاوة ما بين 05 – و10 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و02 – بالنسبة لدرجات الحرارة العليا . فيما ستتأرجح درجات الحرارة في عمالات وأقاليم ورزازات وفكيك وتاوريرت وجرادة وصفرو والحاجب وخنيفرة وتارودانت والحسيمة، في الفترة نفسها، ما بين 01 – و05 – درجات بالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، وما بين 02 و06 درجات بالنسبة لدرجات الحرارة العليا.

مقروء مرة463


وجهة نظر

الدكتور طارق ليساوي يرد على مقال ’’ أخنوش ’’ : التوسع في المديونية العمومية علاج خاطئ

سليمان الريسوني يكتب: «كفار» و«مسلمون»

الإسلام حذرنا من الشماتة يا أعداء الجالية !

عـزاء وأمـل

خبر سيئ لأصحاب هذه الهواتف...سامسونج توقف تحديثات آندرويد

في الصميم...الدكتور التجاني بولعوالي يكتب عن ’’ أسوأ القراء’’

"رسالة أوروبا ـ د. التجاني بولعوالي : نقد شديد للتعاطي الهولندي مع أزمة كورونا

د. التجاني بولعوالي: ظاهرة كورونا؛ تعدد التفسيرات والخطر واحد

الباحث التجاني بولعوالي يكتب عن فيروس كورونا بالمغرب

الباحث أحمد المنصوري يكتب : القراءة النسوية للنص القرآني (أمينة ودود نموذجا)