صوت وصورة

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

فيديو .. خيبة أمل في صفوف الجالية المغربية بهولندا

شاهد لحظة فرار شاب بعد توقيفه بسبب عدم ارتداء الكمامة

موسم فلاحي جيد بمنطقة الريف رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا (فيديو)

هولندا: ابن الدريوش العقيد بالجيش الهولندي علي الداودي يقصف المتطرف العنصري " خيرت فيلدرز" بمقال ناري!


الجمعة 16 أكتوبر 2020

اوقفوا الارهاب يا خيرت
تويتر معروف ان الكثيرين يمكنهم ايداع جفرهم غير المحدود على الاخرين. هذا سبب لي لابتعد عنه. ومع ذلك، احصل على شيء من الاشخاص الذين يشعرون بالقلق على مجتمعهم. اليوم ايضا رسالة من سياسينا الاشقر الجيد. لسنوات وانا اضحك على هذا الرجل، طريقته الغريبة في الاداء وبالطبع فمه الضخم.

لكنني اليوم لا اضحك عليه. يكتب ان اسرة IC محتلة من فاطمة غير قوية في اللغة الهولندية. بصرف النظر عن هذا التمثيل الخاطئ، هذا ببساطة امر سيئ للغاية. بالكاد يمكنك الحصول عليها اكثر عنصرية. اذا كنا سنقوم بالتمييز حتى في الرعاية، فلا يسعني الا التاهيل كمرض نفسي.


البكاء والسخرية من القضاة في المحكمة، لانه يعتقد نفسه انه متهم ظلما بالعنصرية. كيف تفكر في نشر هذا على المجتهدين. فاطمة هي اللي بتسبط كمان في خط الامامي في العناية هي اللي هتتغير حفاضات اهلك وتريحهم وانت بعيد ورا هاتفك الذكي بس تصرخ ومذل. كل شيء والجميع خطا في نظرك. من مارك روتي الى احمد المجتهد مجبرين على العمل بالقرب من بعضهم البعض في المسلخ والمصانع. هذا لان اصحاب عملهم (ونحن جميعا) بحاجة اليهم. لذلك هؤلاء الناس معرضون اكثر لخطر اللمس. تماما مثل هينك وانغريد، بالمناسبة، الذين غالبا ما يقومون بالعمالة المنخفضة المهارة التي لا تعرف عنها. هل تدرك بما يكفي ان الاشخاص الذين تتبول عليهم دائما هم ايضا اشخاص هولنديون عاديون يعملون بجد على الخط الامامي؟ انت تتمادى هذه المرة وتغسل فمك نصيحة صادقة. ربما يمكنك ايلاء اهتمام اقل للشقراء وشطف فمك في كثير من الاحيان مهما حدث. كنت اشم رائحة انفاسك القذرة لسنوات وهذا يزعجني.

اوقفوا هجوماتك الارهابية ضد الابرياء الذين يؤذونك الان بلا داعي. طريقتك في القيام بذلك ليست سوى البحث المستمر عن كبش فداء. حتى في اوقات الازمات عندما نحتاج بعضنا البعض بشكل صحيح، فانت تؤدي لوضع الناس بعيدا عن بعضهم البعض. القائد الحقيقي يقف بجانب كل هولندي في اوقات الازمات. نحن نضع الخلافات او الاختلافات جانبا الان. لو فقط سترفع الامن الذي لديك كل يوم، يمكننا ان ننفق الملايين من سلعة التكلفة الخاصة بك على هينك وانجريد نفس هينك وانجريد الذين يتخلون عنك في كل جولة مزاجية في الغرفة عندما يتعلق الامر بالامر. بالكاد دافعت عن هينك او انغريد عندما يتعلق الامر بالقرارات السياسية وانت تعرف ذلك! تم نقلك في سيارات باهظة الثمن لسنوات غالية الثمن مع بطارية كبيرة من حراس الامن دفعتها فاطمة واحمد وطبعا هينك وانغريد ولا احمد مش بيقول الكلام ده عشان ابن عمه محمد هددك؟ هل لدينا صفقة الان؟

.