صوت وصورة

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

ما حقيقة منح “مول الكاوكاو” كروسة عصرية


الجمعة 16 يوليوز 2021

ما حقيقة منح “مول الكاوكاو” كروسة عصرية
متابعة

خلف شريط فيديو تضمن “صرخة” بائع “الكاوكاو” بالناظور أثناء مصادرة عربته، تضامنا واسعا من طرف المغاربة، ما أثار النقاش من جديد حول موضوع تحرير الملك الذي يتم التغاضي عنه عندما يتعلق الأمر بكراسي المقاهي والمطاعم وكذا لوازم أصحاب الدكاكين التي تحتل الأرصفة بدون وجه حق ودون تدخل السلطات المعنية.

بطل الفيديو الذي يدعى رضا أعرب عن غضبه من ما وصفه “ظلما” في حقه بطريقة أثارت اهتمام عدد من المواطنين الذين دعوا إلى مساعدته ماديا، خصوصا وأنه أورد أن لديه أسرة وأطفال لا يجد ما يقدمه لهم، كما أن لديه مصاريف كراء لا يستطيع تأديتها.


لكن، فبالرغم من هذا التضامن ولو الافتراضي واللفضي، فإن الرجل لم يتلقى لحد الساعة أي مساعدات على أرض الواقع، كما يتم الترويج له من طرف بعض الصفحات وبعض “المؤثرين” الذين نشروا صورة قديمة تعود للمعني بالأمر رفقة صديقه وتتوسطهما عربة للفواكه الجافة.

لا يعرف لحد الساعة الغرض من الترويج لهذه الصورة القديمة، التي أكد أحد معارف “مول الكاوكاو” على حسابه بالفايسبوك أنها عارية من الصحة بالقول “هذه هي الصورة التي يتم تداولها على أساس أن رضا تم تعويضه على سلعته إن هذه الصورة تعود لسنة 2020 وخبر تعويضه عار من الصحة”.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو، يظهر فيه رجال من السلطة المحلية بالناضور، يقومون بحجز عربة يدوية لبائع متجول على متنها كميات مهمة من “الكاكاو”.

ويبين الشريط الحالة الهستيرية التي كان عليها البائع، حيت ضل يصرخ في وجه أفراد القوات المساعدة، ” واش بغيتوني نشفر.. معنديش الكرا والعواشر هذي ….” متهما السلطات المحلية بممارسة الحكرة، من خلال مصادرة سلعته وعربته .

ولقي هذا الفيديو تعاطفا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيت استنكر العديد منهم هذا التصرف من قبل السلطات المحلية، ومعتبرين أن ذلك تضييق على الارزاق في ظل غياب بدائل حقيقية.

.