صوت وصورة

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

لأول مرة.. إشهار يتضمن إسم "العروي" في مقابلة ريال مدريد


السبت 3 أبريل 2021

 لأول مرة.. إشهار يتضمن إسم "العروي" في مقابلة ريال مدريد
متابعة

لأول مرة، يظهر إسم جماعة بإقليم الناظور على المباشر في إحدى مقابلات الليغا، وتحديدا في مقابلة ريال مدريد ضد إيبار بسانتيغاو بيرنابيو، حيث ظهرت لوحة إشهارية لشركة لوطو تهنئ فائزا من العروي بأزيد من مليار سنتيم

ولقد أعلنت يناصيب اللوتو المغربي، يوم الاثنين، عن فوز مواطن مغربي يتحدر من جماعة العروي في إقليم الناظور، بجائزة مالية ضخمة قدرها 3 مليار و50 مليون سنتيم، وذلك وفقا لنتائج السحب التي تم نشرها على الصفحة الخاصة للمؤسسة السالف ذكرها.

وأوضحت المؤسسة، أن الفائز يسمى الزهراوي ويقطن بمدينة العروي، وقد نال هذه الجائزة الهامة ليحقق فوزا تاريخيا، في وقت انهالت فيه تعاليق الانتقاد على الصفحة من طرف نشطاء كذبوا الخبر واعتبروه مجرد إشهار يروم جذب المزيد من المشاركين في هذه اللعبة التي تحظى بشعبية واسعة وسط العديد من الفئات المجتمعية.


وقال معلقون من العروي، إن الاسم الذي أعلنت عنه الشركة غير معروف في المنطقة، حيث شككوا في حقيقة الإعلان معتبرين أنه جاء في وقت كانت فيه بعض الصفحات قد نشرت تدوينات تدعو إلى مقاطعة المؤسسة بالنظر إلى نوع النشاط الذي تقدمه والذي يدخل في أعمال "القمار" المحرمة في الدين الاسلامي.


من جهة ثانية، قالت الصفحة الرسمية للمؤسسة، إنه سيجري سحب ثاني اليوم الثلاثاء، من أجل تحديد إسم الفائز بجائزة مالية قدرها 500 مليون سنتيم.

ولعبة اللوتو، منظمة بقانون رسمي جاري به العمل في المغرب، يسمى قانون "اليناصيب الوطني وأنواع اليناصيب المرخص لها"، صادر في 31 دجنبر 1971، حيث يمنح الرخصة ​بقرار يصدره الأمين العام للحكومة.


ولا يجوز منح رخصة اليناصيب إلا لمؤسسات أو جمعيات مصرح بها بصفة قانونية وعن أنواع من اليانصيب أو اليانصيب الخيري لربح أموال أو منقولات يعد محصولها خصيصا لأعمال أو مشاريع البر والإحسان ولتشجيع الآداب والعلوم والفنون أو تنمية التربية البدنية والرياضة.

وجاء القانون المذكور، سنة 1972 لإيقاف العمل ببيع أوراق وقسيمات أوراق اليانصيب الوطني الفرنسي وأوراق وقسيمات أوراق اليانصيب الخيري بطنجة.

.