صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

في ظرف أقل من شهر.. مصرع سائق دراجة نارية صدمته سيارة بالقرب من جماعة بني وكيل


الاربعاء 10 نونبر 2021

في ظرف أقل من شهر.. مصرع سائق دراجة نارية صدمته سيارة بالقرب من جماعة بني وكيل
وقعت ليلة أمس الإثنين 08 نونبر الجاري، حادثة سير مميتة، وذلك بتراب جماعة بني وكيل أولاد امحند التابعة للنفوذ الترابي لعمالة الناظور.

وفي التفاصيل، فقد تسببت الحادثة، في وفاة شخص على الفور، حيث كان الهالك يمتطي دراجة نارية، وكان في طريق العودة إلى منزل، على الطريق الوطنية بين جماعتي بني وكيل وتزطوطين.

وترجع أسباب الحادثة، بحسب شهود عيان، إلى غياب الإنارة العمومية والتشوير الطرقي ، بذات المقطع الرابط بين جماعة بني وكيل والمدار الطرقي المؤدي إلى جماعة أفسو وجماعة تزطوطين.

وعلاقة بالموضوع، فإن ذات المقطع الطرقي شهد في ظرف أقل كمن شهر حوادث سير مماثلة، خلفت وفاة ثلاثة أشخاص، اثنين منهم كانوا على متن درجات نارية.

ويعتبر المقطع الطرقي السالف الذكر نقطة سوداء، يستوجب على المجلس الجماعي لبني وكيل وباقي السلطات المختصة التدخل العاجل لتوفير الإنارة العمومية بتلك النقطة السوداء .

وفي الفترة ما بين 11 إلى 17 أكتوبر 2021، لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2455 آخرون بجروح، إصابات 84 منهم بليغة، في 1829 حادثة سير داخل المناطق الحضرية

 


وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم.

كما تتعلق الأسباب، بعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 38 ألفا و502 مخالفة، وإنجاز 6963 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 31 ألفا و539 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 6 ملايين و719 أفا و475 درهما، في ما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4230 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6963 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 150 مركبة.


.

10102ed5ac4a739fe.jpg

26f2045be82b91c88.jpg

3979622fc22f2b86d.jpg

4a3a549fd5d9e1a7f.jpg

5667ca2b4ba1d1d0d.jpg


.