غير مسبوق...الترخيص لنوع جديد من الزواج بهولندا!



غير مسبوق...الترخيص لنوع جديد من الزواج بهولندا!
وكالات

نقلت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن مكتب السياحة في عاصمة هولندا أطلق مبادرة فريدة من نوعها حيث يمكن لأي زائر لأمستردام من الرجال أو النساء، الزواج من السكان المحليين، في ارتباط لا يدوم طويلا.

وحسب المصدر ذاته فإن مكتب السياحة يريد من هذه المبادرة غير المسبوقة تحسين العلاقة بين المدينة والسياح. وذكر موقع “stuff” النيوزيلندي أن حفل الزواج رمزي وليس ملزما قانونيا ولا يشمل إقامة أي علاقة.


ويرى مسؤولو مدينة أمستردام أن هذا الزواج يمنح الفرصة للزوار للتعرف على سكان المدينة واستكشاف معالم سياحية غير معروفة وأقل شعبية في المدينة بما سيساهم في التخفيف من الاكتضاض الذي تشهده الأماكن السياحية المشهورة بالمدينة.

ومن بين الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال مرافقة “الزوج/ة المزيف/ة” هو القيام بجولة بالقارب واصطياد البقايا البلاستيكية من القنوات المائية في المدينة، أو تنظيف رصيف الراجلين من الأعشاب.

وتعاني مدينة أمستردام من تدفق ملايين السياح على المناطق السياحية البارزة، ففي العام الماضي زار المدينة حوالي 21 مليون سائح.

وقد سبق هذه المبادرة تجارب أخرى لتخفيف الضغط على أمستردام مثل حملة “استمتع واحترم” في يونيو العام الماضي والتي تفرض غرامات باهظة على السائحين بسبب الإزعاج، مثل التبول في الأماكن العامة.

مقروء مرة1902


وجهة نظر

الدكتور طارق ليساوي يرد على مقال ’’ أخنوش ’’ : التوسع في المديونية العمومية علاج خاطئ

سليمان الريسوني يكتب: «كفار» و«مسلمون»

الإسلام حذرنا من الشماتة يا أعداء الجالية !

عـزاء وأمـل

خبر سيئ لأصحاب هذه الهواتف...سامسونج توقف تحديثات آندرويد

في الصميم...الدكتور التجاني بولعوالي يكتب عن ’’ أسوأ القراء’’

"رسالة أوروبا ـ د. التجاني بولعوالي : نقد شديد للتعاطي الهولندي مع أزمة كورونا

د. التجاني بولعوالي: ظاهرة كورونا؛ تعدد التفسيرات والخطر واحد

الباحث التجاني بولعوالي يكتب عن فيروس كورونا بالمغرب

الباحث أحمد المنصوري يكتب : القراءة النسوية للنص القرآني (أمينة ودود نموذجا)