صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

عامل إقليم الدريوش يدشن مقر قيادة تفرسيت في ذكرى المسيرة الخضراء ويتفقد أشغال بناء مقر الجماعة


الثلاثاء 9 نونبر 2021

 عامل إقليم الدريوش يدشن مقر قيادة تفرسيت في ذكرى المسيرة الخضراء ويتفقد أشغال بناء مقر الجماعة
متابعة
أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، محمد رشدي، صباح اليوم السبت 06 نونبر الجاري، بجماعة تفرسيت، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بالذكر 46 للمسيرة الخضراء المظفرة، على تدشين وإعطاء الانطلاقة في العمل بمقر قيادة تفرسيت، وتفقد ورش أشغال مقر الجماعة.

وقام عامل الإقليم، بحضور وفد هام، يضم رئيس وأعضاء مجلس جماعة تفرسيت، ورئيس المجلس الإقليمي، والبرلمانيين، وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، على تدشين وافتتاح مقر قيادة تفرسيت، والتي تم تشيدها من الميزانية العامة للعمالة، بغلاف مالي يقدر بـ200 مليون سنتيم، وذلك بهدف الرقي بالإدارة الترابية وتقريب خدماتها من الساكنة.

ويتكون مقر قيادة تفرسيت الذي شيد وسط مركز الجماعة وبجوار المركز الصحي ومقر الجماعة الترابية الذي يوجد في طور البناء، من طابقين، الأول أرضي، يضم قاعة للاستقبال، وقاعات للأقسام والمصالح، وطابق علوي، مخصص أيضا للأقسام والمصالح، ومكتب قائد القيادة، وقاعة الاجتماعات، وقاعة للأرشيف.

وبجوار مقر القيادة، تفقد المسؤول الأول على إقليم الدريوش، بتفقد ورش أشغال بناء مقر جماعة تفرسيت، والتي يتم تشيدها قرب مقر القيادة، بتمويل من المديرية العامة للجماعة الترابية بوزارة الداخلية، بميزانية تصل لـ160 مليون سنتيم.


 

 


وكان عامل الإقليم، أشرف خلال نفس اليوم على تدشين أول مركز نموذجي بالإقليم لذوي الاحتياجات الخاصة بذات الجماعة، وتفقد أشغال بناء مركز للأشخاص المسنين بنفس الجماعة أيضا.

وقام عامل الإقليم، بحضور وفد هام، يضم رئيس وأعضاء مجلس جماعة تفرسيت، ورئيس المجلس الإقليمي، والبرلمانيين، وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين، ورؤساء المصالح الخارجية، وفعاليات المجتمع المدني، على تدشين وافتتاح المركز والذي تم انجازه بغلاف مالي يقدر بحوالي 400 مليون سنتيم، على وعاء عقاري تابع لعمالة الإقليم مساحته 1500 متر مربع، ويتكون من طابقين، الأول أرضي، ويضم فضاء للاستقبال، مسبح مغطى، دوش، غرفة تغيير الملابس، وقاعة لتقويم النطق، مطبخ، قاعة الإطعام، قاعة التخزين، فضاء للراحة، إضافة لمرافق صحية.

فيما يتضمن الطابق العلوي والذي يتوفر على مصعد كهربائي لتسهيل تنقل ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد، من الإدارة، ومكتب التسجيل، وقاعة الاجتماعات، وقاعتين للتدريس، وقاعة الترويض الطبي، وقاعة للرياضة، وقاعة للتكوين والإدماج المهني، وقاعة للورشات والرسم، وفضاء طيف التوحد، وفضاء للألعاب وهو المركز الذي تم تجهيزه بأحدث التجهيزات، والوسائل الطبية الحديثة والمتطورة، للعناية بالأشخاص في وضعية إعاقة من مختلف الأعمار والأجناس، وكذا أطفال التوحد.

ويذكر أن المركز المذكور، الذي أنجز في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بمبادرة واقتراح من عامل الإقليم ضمن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية، وبشراكة مع المجلس الإقليمي للدريوش، وجمعية التنمية المستدامة، والذي عهد إلى الجمعية لإشراف عليه وتسييره.

وبذات الجماعة، وعلى بعد أمتار من مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، تفقد عامل صاحب الجلالة على الإقليم، ورش أشغال بناء مركز تفرسيت للأشخاص المسنين، والذي يتم انجازه في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مساحة 450 متر مربع، بتكلفة مالية تقدر بـ135 مليون سنتيم.


.


01.jpg

02.jpg

03.jpg

04.jpg

05.jpg

06-2.jpg

06.jpg

07.jpg

08.jpg

09.jpg

.