صوت وصورة

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

فيديو .. خيبة أمل في صفوف الجالية المغربية بهولندا

شركة توي فلاي تلغي الرحلات ذات التكلفة المنخفضة في إتجاه المغرب


الاحد 21 فبراير 2021

شركة توي فلاي تلغي الرحلات ذات التكلفة المنخفضة في إتجاه المغرب
متابعة

قررت الشركة السياحية المعروفة ببلجيكا “توفي فلاي” والمتخصصة بالأساس في الرحلات الجوية ذات التكلفة المنخفضة، إلغاء مجموعة من الرحلات الجوية من بلجيكا إلى المغرب ووجهات أخرى غير أوروبية، حتى نهاية شهر أبريل القادم.


وأكد الناطق الرسمي باسم الشركة، ان هناك احتمالي ضئيل في المرحلة الراهنة بالنسبة للشركة حتى تكون قادرة على تأمين وهات غير أوروبية وبعيدة، ولهذا تم اتخاذ هذا القرار.

وسبق للحكومة البلجيكية أن قررت خظر السفر غير الضروري على جميع مواطنها، ضمنهم المغاربة المقيمون على أراضيها، وذلك إلى غاية فاتح ابريل المقبل، وذلك من أجل الحد ومنع تفشي وباء كورونا المستجد، غير أن هذا القرار يتم تعديله حسب الوضعية الوبائية ببلجيكا.

وفي غضون ذلك، قررت شركة TUI إلغاء جميع الرحلات السياحية حتى نهاية مارس المقبل، فيما سمحت فقط بالحجوزات للوجهات البعيدة مثل مصر أو المكسيك أو جامايكا.

وبدأت شركات الطيران في إعلان بياناتها المالية لعام 2020. مليارات من الدولارات فقدتها شركات عالمية بسبب الإغلاقات التي فرضها فيروس كورونا حول العالم وسط توقعات بأن يستمر النزيف في العام الحالي.


وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” قد أعلن، في مطلع فبراير، أن حركة الطيران العالمية سجلت تراجعا قياسيا في عدد الركاب بنسبة 66% عام 2020.

وحذر اتحاد إياتا، الذي يضم 190 شركة طيران عبر العالم، من أن ظهور نسخ متحورة من فيروس كورونا يلقي بظلاله على احتمالات انتعاش القطاع في 2021.

فيما قامت مجموعة من الشركات العالمية بتسريح عمالها، وذلك لنقص المصاريف ومن اجل الإستمرار في تقيدم الخدمات، ومن المرتقب أن تستمر هذه الأزمة في قطاع الطيران خصوصا مع ظهورة الطفرة الجديدة لفيروس كورونا

.