صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شاهد: كان معهم 46 بالة من الحشيش.. 3 مغاربة أنهكوا جيشا من القوات الاسبانية لساعات


الاثنين 10 يناير 2022

 شاهد: كان معهم 46 بالة من الحشيش.. 3 مغاربة أنهكوا جيشا من القوات الاسبانية لساعات
متابعة

صودرت على ساحل "سانتا كروز" في تينيريفي 46 حزمة تحتوي على أكثر من 1600 كيلوغرام من الحشيش عندما حاصر الحرس المدني الاسباني ركاب قارب، كانوا يحاولون إلقاء حزم الحشيش في البحر.

هذا وحسب بيان أمني اسباني، فقد كانت وحدات مختلفة من الحرس المدني وأفراد من مراقبة الجمارك قد صادرت في سانتا كروز في تينيريفي 46 "بالة" تحتوي على أزيد من طن ونصف من الحشيش، ما يناهز إجمالي 46 بالة تحتوي على 1640 كيلوغرام بالضبط من المواد المخدرة – الحشيش.

ومن خلال المعلومات التي توصل بها الأمن الاسباني من خلال تعاون المواطنين، والتي تم التنبيه فيها إلى وجود قارب مشبوه على مقربة من ساحل جزيرة تينيريفي، حيث قام الحرس المدني بتنشيط وحدات مختلفة من الفيلق من وحدة طائرات الهليكوبتر في جزر الكناري، وقوات بحرية إقليمية، ومجموعة من المتخصصين في الأنشطة تحت الماء.
 
 
 
 
 
 
 


وحسب البيان فقد تم تحديد موقع القارب المشبوه، بعد أن حلقت مروحية الحرس المدني المنطقة بأكملها وبمجرد أن تمكنت من رصده جوا، قامت بالتنسيق مع سفن لتوجيهها من الجو إلى مسار القارب لاعتراضه.

وبعد عدة محاولات للفرار من قبل ركاب القارب، وبمجرد محاصرتهم، بدأوا في إلقاء العديد من حزم الحشيش التي كانوا ينقلونها في البحر.

وقد تمكن الأمن الاسباني من اعتراضهم و القبض على الركاب الثلاثة، وهما رجلان يبلغان من العمر 32 و 36 عاما، وقاصرٌ دون سن 16 سنة، وجميعهم من الجنسية المغربية، حسب البيان الاسباني باعتبارهم الجناة المزعومين.

وسيتابع الثلاثة على خلفية جريمة تهريب المخدرات، إذ تم تحديد مكان إلقاء الرزم "البالات" التي ألقاها المتهمون في البحر واستعادتها من البحر. وتم الاعتقال مع ضبط 46 حزمة تحتوي على إجمالي 1640.26 كيلوغرام من مادة "الحشيش" المخدرة.
كما وتم وضع المحتجزين تحت تصرف محكمة سانتا كروز دي تينيريفي للتحقيق، إلى جانب الإجراءات التي أجراها فريق مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات التابع للحرس المدني في سانتا كروز دي تينيريفي.



.