شاهد الفيديو...أمطار غزيرة تجتاح منطقة الريف



شاهد الفيديو...أمطار غزيرة تجتاح منطقة الريف

متابعة

شهدت مناطق مختلفة من الواجهة المتوسطية للمغرب، سقوط أمطار رعدية غزيرة لليوم الثاني على التوالي مصحوبة بصواعق رعدية ورياح نشطة.

أمطار الخير جرت على أثرها السيول والأودية وانهمرت الشعاب من سفوح الجبال، لتنخفض درجات الحرارة وتنتعش الأجواء، وسط توقعات مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر الطقس الممطر حتى يوم  الأربعاء.



وشهد إقليم الحسيمة هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة أدت إلى انخفاض محسوس في درجة الحرارة  وتجمع مياه الأمطار في بعض الطرقات.

وشهد واد النكور المزود الرئيسي لسد محمد بن عبد الكريم الخطابي بالحسيمة، جريانا للمياه الأمطار بكميات كبيرة، ستساهم لا محالة في إنعاش منسوب مياه السد الذي عرف خلال الأشهر الأخيرة تراجها في حقينته.

وخلفت هذه الأمطار ارتياحا وسط الفلاحين وأنعشت امالهم في انقاذ الموسم الفلاحي، خصوصا في المناطق الجبلية التي لم تتضرر كثيرا بتوقف الامطار خلال الاشهر الاخيرة.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية ان تعرف عددا من مناطق المملكة أمطارا رعدية قوية، وأمطارا رعدية محليا قوية، وتساقطات ثلجية، ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم غد الأربعاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، أن أمطارا رعدية قوية ( 50 إلى 80 ملم) ستهم عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والناظور والدريوش وتطوان، ابتداء من اليوم الثلاثاء (من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى غاية الساعة الثالثة من صباح يوم غد الأربعاء)، فيما ستشهد عمالات وأقاليم بركان وتازة وجرسيف وصفرو وإفران ووجدة- أنجاد وتاوريرت وتاونات وفاس أمطارا رعدية قوية (30 إلى 50 ملم)، ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء (السادسة مساء) وإلى حدود صباح الأربعاء.

دليل الريف

مقروء مرة2163


وجهة نظر

رأي : ذكرى ملحمة "أنوال".. وعبقرية الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي

الدكتور طارق ليساوي يرد على مقال ’’ أخنوش ’’ : التوسع في المديونية العمومية علاج خاطئ

سليمان الريسوني يكتب: «كفار» و«مسلمون»

الإسلام حذرنا من الشماتة يا أعداء الجالية !

عـزاء وأمـل

خبر سيئ لأصحاب هذه الهواتف...سامسونج توقف تحديثات آندرويد

في الصميم...الدكتور التجاني بولعوالي يكتب عن ’’ أسوأ القراء’’

"رسالة أوروبا ـ د. التجاني بولعوالي : نقد شديد للتعاطي الهولندي مع أزمة كورونا

د. التجاني بولعوالي: ظاهرة كورونا؛ تعدد التفسيرات والخطر واحد

الباحث التجاني بولعوالي يكتب عن فيروس كورونا بالمغرب