ساكنة الدريوش تطالب بلجان لمتابعة "تزفيت الشوارع"

الاحد 26 يوليوز 2020

قام المجلس البلدي لمدينة الدريوش بإصلاح الطرقات وتزفيتها،  ويشمل الطرق الرئيسية لمداخل المدينة وإصلاح أغلب الطرق المتضررة  وتسهيل حركة السيارات لا سيما سيارات الإسعاف.


الاشغال التي لم تمر عليها سوى اسبوعا بعد الانتهاء منها، عرفت مجموعة من الاختلالات حيث عبّر مواطنون وفعاليات جمعوية عن تذمرهم من الطريقة التي تعرفها هذه الأشغال، إذ إن بعض الشوارع التي جرى تزفيتها سرعان ما ظهرت عيوب فيها؛ وهو ما يكشف، حسب هؤلاء المنتقدين، غياب المراقبة والتتبع من لدن المصالح التقنية المختصة التابعة لجماعة الدريوش.

وندّد عدد من المواطنين بمواقع التواصل الاجتماعي بهذه الوضعية، مؤكدين أن الطريقة التي تتعامل بها الجهات المشرفة على التزفيت وغيره غير سليمة؛ ذلك أن الشوارع ستتأثر مع التساقطات المطرية، وهو ما سيجعل العمل الذي تم القيام به يضيع مع أدراج الرياح.

وعبّر المتتبعون للشأن المحلي عن تخوفهم الكبير من ظهور عيوب أكبر، خلال تهاطل الأمطار؛ وهو ما سيجعل السلطات الوصية تعيد من جديد إصلاحها، وسيؤدي أيضا إلى هدر للمال العام وضياع الوقت.

وطالب نشطاء جمعويون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تكليف لجان التتبع، من أجل الوقوف على سير هذه الأشغال ووضع حد لأية عمليات غش قد تشهدها عمليات الإصلاح.

01 - 02 - 03 - 04 - 05 - 06

.