صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

روبورتاج :المدير الإقليمي للتجهيز يستعرض مراحل تقدم أشغال طريق تفرسيت تمسمان والطرق الجديدة بإقليم الدريوش


الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

روبورتاج :المدير الإقليمي للتجهيز يستعرض مراحل تقدم أشغال طريق تفرسيت تمسمان والطرق الجديدة بإقليم الدريوش
متابعة
 
 
 تشرف المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بإقليم الدريوش، في إطار برامج تقليص الفوارق الاجتماعية، وفكّ العزلة بالعالم القروي، على سلسلة مشاريع تُترجمها أوراش على الواقع، ومنها الطريق الإقليمية الرابطة بين منطقة بوفرقوش بجماعة امطالسة وتمسمان عبر جماعتي تفرسيت وإفرني.
 
 
 
 


وكشف عادل التجريني، المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالدريوش، عن أهم برامج ومنجزات المديرية، حيث تطرق لأشغال انجاز جزء كبير من الطريق الإقليمية 6201 الرابطة بين مركزي بوفرقوش وتمسمان، والتي يبلغ طولها 27 كلم، حيث قامت المديرية بإنجاز الطريق على ثلاثة أشطر، تم إنجاز اثنين منهما بنسبة 100 بالمئة، فيما بلغت نسبة إنجاز الشطر الثالث 50 بالمئة. وقال المدير الإقليمي لوزارة التجهيز بالدريوش، بأنه وفي إطار تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، تم رصد 59 مليون درهم، للمشروع السالف الذكر، فيما حالت عقبات كثيرة في تأخر الشطر الثالث، ضمنها جائحة فيروس كورونا، وعقبة تمرير الألياف البصرية، وقنوات الماء الصالح للشرب، وقد تم تجاوز تلك الاكراهات التقنية بتنسيق مع السلطات المحلية والإدارات المعنية، يضيف المسؤول الإقليمي المذكور. وتجدر الإشارة إلى أن مشروع إصلاح وتوسيع الطريق الرابطة بين تفرسيت و تمسمان عبر جماعة تفرسيت، كان مطلبا ملحاً للساكنة منذ مدة، حيث سهر عامل الإقليم محمد رشدي، منذ تعيينه على رأس عمالة الدريوش، بمعية مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز على إخراج ذات المشروع “الحلم” إلى حيز الوجود، والذي أثنت ساكنة المنطقة عليه كثيرا، حيث كانت تعاني صعوبات كثيرة خلال تنقلها على مستوى ذات الطريق. من جهة أخرى، أكد المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل بالدريوش، بأن هناك مشاريع طرقية أخرى مهمة توجد في طور الإنجاز، ومن بينها الطريق الجهوية رقم 508 الرابطة بين مركز جماعة عين الزهرة وجماعة صاكا على طول 15 كلم، والتي ستربط بين إقليمي الدريوش وجرسيف.


بالإضافة للطريق الرابطة بين جماعة أولاد بوبكر ودوار سيدي اسماعيل على طول 10 كلم، والطريق الرابطة بين جماعة بودينار ودوار سيدي ادريس عبر منطقة الدهار وبران على طول 13 كلم، نهيك عن الطريق الجهوية الرابطة بين جماعة بن الطيب ودوار القندوسي بجماعة دار الكبداني، على طول 25 كلم، والتي ستنطلق بها الأشغال خلال الأيام القليلة المقبلة. وفي ذات الصدد أكد المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بإقليم، أن المديرية أشرفت على انجاز صفقات طرقية، وتسطير برنامج للطرق المهمة التي سيتم انجازها، والتي ستعلن عنها المصالح المركزية للوزارة بعد انتهاء الدراسات والإجراءات اللازمة.

0e3e5ec5 28ec 406a a70f 62c7297ed8e9 - أريفينو.نت 4ca0b513 b582 4519 833e 3dce8ea5ac12 - أريفينو.نت a184fb42 5ca6 4aaf b335 1c69372a0037 - أريفينو.نت ab3bebc4 d55c 4702 965c 322dc7a965bc - أريفينو.نت aee2178d 17f8 4f99 8352 fb7c1d6d2ea3 - أريفينو.نت

.