حصري: تمديد صلاحية بطاقات الإقامة للأجانب لمدة ستة أشهر بعد رفع حالة الطوارئ والسماح بالعودة إلى إسبانيا رغم انتهاء صلاحية الإقامة



قررت الحكومة الإسبانية تمديد صلاحية بطاقات الإقامة للأجانب سواءً التي انتهت صلاحيتها طيلة فترة فرض حالة الطوارئ (ابتداءً من 15 مارس) أو حتى التصاريح التي انتهت قبل ذلك بثلاثة أشهر.


ونشرت الجريدة الرسمية للدولة مرسوماً يؤكد أن التمديد في صلاحية بطاقات الإقامة للأجانب يخص “تصاريح الإقامة المؤقتة وتصاريح الإقامة للدراسة أو تنقل الطلاب أو الممارسات غير العمالية أو الخدمات التطوعية المقدمة في لوائح الهجرة”. ويشمل المرسوم كل أنوع بطاقات الإقامة سواءً قصيرة أو طويلة الأجل، حسب نص المرسوم

ويضيف المرسوم في فقرته الأولى أن تصاريح الإقامة “التي تنتهي صلاحيتها خلال حالة الطوارئ وتمديداتها المتعاقبة أو التي انتهت صلاحيتها قبل تسعين يوماً قبل بدء سريان مفعولها، سيتم تمديدها تلقائياً، دون الحاجة إلى إصدار ترخيص فردي لكل أجنبي من قبل مكتب الهجرة”.

ويذكر المرسوم في مادته الثانية أن “التمديد التلقائي يبدأ في اليوم الموالي لانتهاء صلاحية البطاقة وسيستمر حتى انقضاء ستة أشهر على انتهاء حالة الطوارئ”.

وتُشير الفقرة الثالثة من المرسوم أن التمديد التلقائي “ينطبق على التصاريح المشار إليها في الفقرة الأولى، بغض النظر عما إذا كانت طلبات التجديد أو التمديد أو التعديل قد تم تقديمها قبل إصدار هذا القرار، طالما لم تتم تسويتها”، حسبما يشرح المرسوم.

وتؤكد نفس الفقرة من المرسوم أن “التمديد المذكور لن ينطبق على الحالات التي أصدرت مكاتب الهجرة قراراً بشأنها يصب في صالح المعني”.

مقروء مرة1992


وجهة نظر

الدكتور طارق ليساوي يرد على مقال ’’ أخنوش ’’ : التوسع في المديونية العمومية علاج خاطئ

سليمان الريسوني يكتب: «كفار» و«مسلمون»

الإسلام حذرنا من الشماتة يا أعداء الجالية !

عـزاء وأمـل

خبر سيئ لأصحاب هذه الهواتف...سامسونج توقف تحديثات آندرويد

في الصميم...الدكتور التجاني بولعوالي يكتب عن ’’ أسوأ القراء’’

"رسالة أوروبا ـ د. التجاني بولعوالي : نقد شديد للتعاطي الهولندي مع أزمة كورونا

د. التجاني بولعوالي: ظاهرة كورونا؛ تعدد التفسيرات والخطر واحد

الباحث التجاني بولعوالي يكتب عن فيروس كورونا بالمغرب

الباحث أحمد المنصوري يكتب : القراءة النسوية للنص القرآني (أمينة ودود نموذجا)