صوت وصورة

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

فيديو .. خيبة أمل في صفوف الجالية المغربية بهولندا

شاهد لحظة فرار شاب بعد توقيفه بسبب عدم ارتداء الكمامة

موسم فلاحي جيد بمنطقة الريف رغم التأثيرات السلبية لجائحة كورونا (فيديو)

بالفيديو: ابنة عين زورة المنشدة سلوى العمراوي تشارك في برنامج ثمسيزوارين ن رمضان

شاهد فيديو الدكتور التجاني بولعوالي : هل الاسلام دين متسامح؟

جمعية المتنبي تعقم مجموعة مدارس المتنبي بمشاركة جماعة امطالسة


الاثنين 7 سبتمبر 2020

باشرت جمعية المتنبي عمليات مكثفة لتعقيم جميع مرافق وفضاءات مجموعة مدارس المتنبي بحضور مدير المؤسسة وبمشاركة جماعة امطالسة، في اطار التدابير الاستباقية الهادفة إلى توفير الشروط الوقائية لاستقبال التلميذات والتلاميذ في ظروف صحية جيدة وآمنة وحفظ صحة وسلامة الأطقم الإدارية والتربوية وكذا عموم المرتفقين بمختلف المقرات الإدارية والمؤسسات التعليمية.


وتأتي هذه العمليات التي تدخل في اطار تنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد هذه السنة بالمؤسسات التعليمية، من أجل تفعيل الإجراءات المتعلقة بالاستعدادات والتحضير للدخول المدرسي الجديد، الذي يأتي في ظروف استثنائية تميزت باستمرار تفشي وباء كوفيد-19-.

ويشار أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن أعلنت أن تاريخ الدخول المدرسي الرسمي 2020-2021، حدد بشكل فعلي اليوم الاثنين 7 شتنبر 2020 بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبالسنة الثانية لأقسام التحضير لشهادة التقني العالي.


كما سبق  لسعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي،و أن صرح نسبة 80 في المئة من الأسر تقدمت بطلب التعليم الحضوري لأبنائهم خلال السنة الدراسية الجديدة 2020/2021.

وأضاف سعيد أمزازي خلال تصريح له في برنامج ”حديث مع الصحافة“ الذي يبث عبر القناة الثانية ، أن الطاقة الاستيعابية التي حددتها الوزارة داخل الحجرات الدراسية، ستكون ما بين 15 و20 تلميذا وتلميذة.

واسترسل أمزازي، أن هذه الطاقة الاستيعابية حددت عن طريق احترام مسافة الأمان، بحيث تم وضع مسافة متر من الأمام والخلف واليمين واليسار بالنسبة لكل تلميذ، أي بتخصيص مساحة متر مربع .

ويشار أن وزارة التعليم، قد تركت المجال مفتوحا لآباء وأولياء التلاميذ من أجل استفادة أبنائهم من التعليم الحضوري، عوض عن بعد، عبر ملأ استمارة وضعتها الوزارة لهذا الغرض، والذي بررته بمقاربة تربوية من شأنها إنجاح العملية الدراسية خلال الموسم الحالي.

m1 - m2 - m3 - m4 - m5 - m6 - m7 - m8 - m9 - m10 - m11 - m12 - m13
.