صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

تزايد المطالب بفتح المستشفى الإقليمي بالدريوش وتخفيف معاناة مرضى كورونا


الثلاثاء 31 غشت 2021

تزايد المطالب بفتح المستشفى الإقليمي بالدريوش وتخفيف معاناة مرضى كورونا
متابعة

لا تزال الأصوات تتعالى مطالبة بفتح المستشفى الإقليمي بالدريوش في وجه المرضى، خاصة مع تفشي وباء كورونا، واضطرار مرضى الإقليم إلى الانتقال للناظور طلبا للعلاج، وهو ما يضاعف معاناتهم.

وأصدرت تنظيمات جمعوية ونقابية بالإقليم بلاغا تنتقد فيه التأخر في فتح المستشفى الإقليمي رغم جاهزيته، وضعف الخدمات المقدمة بالمراكز الصحية، والغياب الكامل لخدمات العلاج والاستشفاء بالإقليم في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.


ونقلت التنظيمات في بلاغها معاناة بعض المرضى الذين تظهر عليهم أعراض قوية ولا يجدون ملاذا غير مستشفيات الأقاليم المجاورة كالناظور والحسيمة، والتي أصبحت بدورها غير قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين الذين يحتاجون للعناية الطبية.

وأعلنت التنظيمات بالإقليم عن اتخاذ مبادرات ترافعية ونضالية مشتركة تبدأ بتوجيه رسائل احتجاج لكل من وزير الصحة ووزير الداخلية، وتتوج بخطوات نضالية ميدانية.


ويأتي هذا البلاغ أياما بعد مراسلة وجهتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور لوزير الصحة، تنبه فيها إلى الاكتظاظ الذي تعرفه مصلحة علاج كوفيد 19 بالمستشفى الحسني بالناظور بسبب عدم فتح مستشفى إقليم الدريوش، مطالبة بالإسراع بفتحه في ظل هذا الوضع الوبائي الحرج.

كما تتعالى أصوات نشطاء الإقليم على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بفتح المستشفى الإقليمي في هذه الظرفية، معتبرة الاستمرار في إغلاقه رغم تردي الوضع الوبائي إجراما في حق الساكنة، متسائلين عما إذا كان السبب وراء عدم فتح المستشفى رغم جاهزيته سياسيا.

.