صوت وصورة

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي يلجأ إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية للرد على الشامتين في مقتل عشرات اليهود في حفل ديني


الاحد 2 ماي 2021

الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي يلجأ إلى آيات قرآنية وأحاديث نبوية للرد على الشامتين في مقتل عشرات اليهود في حفل ديني
متابعة

نشر الناطق الرسمي باسم الحيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدات مثيرة موجهة للمسلمين الشامتين في مقتل عشرات اليهود خلال حفل ديني بمنطقة الجليل.

أفيخاي أدرعي هاجم بشدة من سماهم بالشامتين، حيث استدل في تغريداته بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة، تنهى عن ذلك.

وعبر حسابه على تويتر، كتب المسؤول الإسرائيلي:“فقل للشامتين بنا أفيقوا سيلقى الشامتون ما لقينا. نكتفي بهذا القول للشامتين بالحادث الأليم الذي ألم بشعبنا في جبل ميرون، ونضيف، لا تعيروننا بمصيبة ألمت فينا، فنحن قوم لا نتمنى الأذى للآخرين، حسبي الله ونعم بالوكيل بالساخرين. اتقوا الله على الأقل في رمضان!”.


وأضاف المتحدث في تغريدة ثانية: “{إنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ مَرَّتْ به جِنَازَةٌ، فَقَامَ فقِيلَ: إنَّه يَهُودِيٌّ، فَقالَ: أَليسَتْ نَفْسًا} ماذا عنكم أيها الشامتين من هذا الحديث؟ فكما قلت اتقوا الله على الأقل في #رمضان”.

وختم رده بتغريدة أخرى كتب فيها: “من إسرائيل لكل من يشمت: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ [الحجرات:11]”. 

وكان الحادث قد وقع جراء انهيار جسر اثناء احتفالات دينية إسرائيلية بجبل الجرمق بشمال غربي الجليل ليلة الجمعة الماضية، مخلفا مقتل 44 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح.



.