صوت وصورة

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

المجلس العلمي المحلي للدريوش ينظم فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة مغاربة العالم


الخميس 1 يوليوز 2021

 المجلس العلمي المحلي للدريوش ينظم فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة مغاربة العالم
متابعة

تفاعلا مع المبادرة الملكية السامية تجاه مغاربة العالم قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، سينظم المجلس العلمي المحلي للدريوش، فعاليات الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج طيلة شهرين.

ومن المنتظر أن تنطلق الأيام المفتوحة المنظمة من قبل المجلس المحلي للدريوش، ابتداء من فاتح يوليوز 2021 إلى غاية نهاية شهر غشت 2021، وذلك طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحا إلى الرابعة مساء.


وسيتم عقد موائد مستديرة خاصة برؤساء الجمعيات المشرفة على المساجد المغربية بالخارج؛ و موائد مستديرة أخرى خاصة بالشباب المقيم بالخارج؛ و كذا التواصل مع النساء المقيمات بالخارج و مع أولادهن ؛ حيث أعد لهم المجلس العلمي المحلي للدريوش نسخا من المصحف المحمدي الشريف للتشجيع و التحفيز .

كما ستكون خلال هذه الأيام و الأبواب المفتوحة؛ ورشات متنوعة للتعريف بثوابتنا الدينية و الوطنية لمختلف شرائح المغاربة المقيمين بالخارج؛ و كذا تسليط الضوء على التدبير المغربي المتميز للشأن الديني ؛ و الذي يعتمد أساسا على الوسطية و الاعتدال فضلا عن التعايش والتسامح الذي جاء به الإسلام الحنيف عقيدة و شريعة؛ في كتاب الله سبحانه وتعالى و في سنة النبي صلى الله عليه وسلم؛ لكي يكون المغربي متصفا بهذه الأخلاق العالية والفضائل السامية حيثما حل وارتحل؛ مقتديا برسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله :" إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " ؛ و قوله صلى الله عليه وسلم:" بعثت بالحنيفية السمحة " .


ويشار إلى أنه قد دعا الملك محمد السادس كل الفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الإقامة، لاتخاذ التدابير اللازمة، قصد استقبال أبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج في أحسن الظروف وبأثمنة ملائمة”.

.