صوت وصورة

بالفيديو.. الدريوش بدون مستشفى والساكنة تستغيث

مسيرة عارمة.. مواطنون يحـتـجون ضد قرار الحكومة بمنع صلاة التراويح بالفنيدق (+فيديو)

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

السعودية تمنع النساء من زيارة قبر الرسول


الاثنين 10 يناير 2022

 السعودية تمنع النساء من زيارة قبر الرسول
متابعة
 
أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، قرارا بمنع النساء من زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك يظهر جليا عبر تطبيق "اعتمرنا" الذي يتم فيه حجز التصاريح، وجعلت الزيارة حكرا على الرجال فقط، ويبقى للنساء الحق في حجز تصريح لزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وقالت الوزارة بأنه "في ما يخص زيارة النبي صلى الله عليه وسلم والصلاة في الروضة الشريفة، فيجب ألا تقل المدة بين تصريح وآخر عن 30 يوما".

وكشفت نفس الوزارة بالمملكة العربية السعودية، بأنه لا توجد مواعيد للحجز للصلوات المفروضة في المسجد النبوي، "أما بالنسبة لمواعيد الصلاة في الروضة الشريفة ومواعيد زيارة النبي صلى الله عليه وسلم، فيمكن ذلك عبر تطبيق "اعتمرنا".
 
 
 
 
 
 
 
 


وشددت "الحج والعمرة" على أن التصريح الوحيد لذلك، يمكن جلبه عبر التطبيق المذكور، ويشترط أن تكون معلومات المستفيد محدثة في نظام “أبشر” مع اشتراط ظهور حالة “محصّن” في تطبيق “توكلنا”7.

وفي سياق متصل، فقد أدى استمرار إغلاق المجال الجوي إلى عدم تمكن ما يقارب 3000 مغربي ومغربية من العودة للتراب الوطني، حيث علق في السعودية عدد كبير، ومن بينهم أشخاص ذهبوا من مدينة الناظور من أجل أداء مناسك العمرة، منهم أشخاص كبار في السن.

وعبر المعتمرون العالقون، عن معاناتهم جراء إيقاف الطيران، حيث أكدوا على أن أسعار الفنادق ارتفعت بشكل كبير كما أن المصاريف الإضافية عرفت زيادة أدت إلى إثقال كاهلهم.
 


وطالب المعتمرون العالقون حينها، السلطات المغربية بالعمل على برمجة رحلات استثنائية من أجل الرجوع للمغرب كما هو الشأن بالنسبة للعديد من المغاربة العالقين في مجموعة من الدول الأوروبية الذين تمكنوا من الاستفادة من رحلات استثنائية كانت قد برمجتها المملكة.
 
 

.