صوت وصورة

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

فيديو .. خيبة أمل في صفوف الجالية المغربية بهولندا

الدريوش تواصل تسجيل أرقام "مخيفة" في عدد الإصابات والوفيات بكورونا


الجمعة 15 يناير 2021

الدريوش تواصل تسجيل أرقام "مخيفة" في عدد الإصابات والوفيات بكورونا
كشفت بيانات وزارة الصحة اليوم الخميس 14 يناير الجاري، عن تسجيل 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بإقليم الحسيمة، خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات بكورونا بالإقليم إلى أزيد 3350 حالة منذ ظهور الوباء بالمغرب.ويتعلق الامر بمخالطين لحالات مؤكدة تم تسجيلها خلال الأيام الأخيرة، بعد إخضاعها للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا المستجد، ليتصدر اللإقليم جهة الحسيمة طنجة تطوان، في اطار منظومة تتبع المخالطين التي تعتمدها وزارة الصحة للكشف عن الإصابات الجديدة.


وقد سجل الاقليم خلال نفس الفترة حالتا وفاة جديدتين، في صفوف المرضى المصابين بالفيروس، ليرتفع اجمالي الوفيات منذ ظهور الوباء في أزيد من 102 حالة. وتهيب السلطات بجميع المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والعمل على التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات الغير الضرورية والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.


أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم الأربعاء 13 يناير الجاري، أن إقليم الدريوش، سجل 22 حالة جديدة مؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى أزيد من 600 حالة، منذ انتشار الوباء بالإقليم، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالدريوش، لم يعرف الإقليم تسجيل أي حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 600 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الدريوش ، منها 450 حالة شفاء وأزيد من 17 حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الدريوش على غرار المناطق الأخرى بالشمال والشرق، سجل منذ أزيد من ثلاثة أشهر تقريبا، تسجيل عدد من الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.

.