صوت وصورة

الناظور: مدير انعاش الحسني رجاء كفى من نشر الخزعبلات ولا نسلم متوفي كورونا لاهله خوفا عليهم

أشغال اعادة تهيئة طريق معبر الكركرات بعد تدخل الجيش المغربي وطرد انفصاليي البوليساريو

كلمة الكاتب العام للاتحاد لمغربي للشغل بالدريوش امام مقر المستشفى الاقليمي

المجلس الجماعي لمطالسة يعقد دورة أكتوبر في جلسة مطولة ونقط ساخنة ضمن البرنامج

محاضرة للدكتور التجاني بولعوالي بجامعة فاس المغرب حول أدب الهجرة ومفهوم "العمال الضيوف في هولندا"

شاهدوا فيديو يوثق لحظة وصول مهاجرين انطلقوا من الريف بينهم شباب من بن الطيب

شرطيات هولنديات يرقصن على إيقاع الركادة في حفل زفاف مغربي (فيديو)

فيديو .. خيبة أمل في صفوف الجالية المغربية بهولندا

الدريوش.. البراءة لأستاذة “متعاقدة” تابعتها النيابة العامة بتهمة التحريض على الاحتجاج


الثلاثاء 17 نونبر 2020

الدريوش.. البراءة لأستاذة “متعاقدة” تابعتها النيابة العامة بتهمة التحريض على الاحتجاج
متابعة

قضت غرفة الجنحي العادي، بالمحكمة الابتدائية بالدريوش، ببراءة الأستاذة سهام المقريني، المنسقة الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بعد سلسلة جلسات انطلقت في يونيو المنصرم مباشرة بعد استدعائها من طرف المركز القضائي للدرك الملكي واستنطاقها على تدوينات وبيانات نشرتها على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.


وقررت المحكمة، عدم مؤاخذة المقريني بالمنسوب إليها، بعد وتبريئها من جميع التهم الموجهة إليها من طرف النيابة العامة، والمتعلقة بالتحريض على ارتكاب جنحة بواسطة وسيلة الكترونية والمساهمة في تنظيم مظاهرة غير مصرح بها.

وتزامن موعد النطق بالحكم في قضية منسقة الدريوش للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام بناية المحكمة الابتدائية، من طرف عشرات الأساتذة والهيئات الحقوقية والجمعوية في إطار التضامن مع المذكورة والمطالبة.

واحتفى عدد من الأساتذة الملتحقين مؤخرا بأكاديمية جهة الشرق بعد نجاحهم في مباراة "التعاقد" بزميلتهم عبر نشر صور لها على موقع التواصل الاجتماعي وإرفاقها بعبارات تشيد بالجهود التي تبذلها للحفاظ على المسار النضالي للتنسيقية دفاعا عن الحق في الترسيم والإدماج في الوظيفة العمومية.

من جهة ثانية، جدد المتظاهرون مع المحكمة الابتدائية بالدريوش، مطالبهم المتعلقة بحق الإدماج في اسلاك الوظيفة العمومية ووقف المتابعات القضائية في حق عدد من زملائهم الذين وجدوا أنفسهم أمام المحاكم بسبب أرائهم ومواقفهم المنسجمة والخط النضالي لتنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالمغرب.

وأكد المحتجون، أنهم سيواصلون الانخراط في مختلف الأشكال الاحتجاجية التي تدعو لها التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إلى غاية تحقيق جميع مطالبهم العادلة والمشروعة، داعين وزير التربية الوطنية والحكومة إلى ضرورة التعامل بجدية مع ملفهم المطلبي عوض انتهاج سياسة الآذان الصماء والتماطل لربح المزيد من الوقت.

جدير بالذكر، أن المحكمة الابتدائية بالدريوش، شهدت يوم 3 نونبر الجاري، مظاهرة شارك فيها أساتذة من مختلف أقاليم جهة الشرق وأكاديميات أخرى بعيدة، تضامنا مع زميلتهم وتجسيدا لإضراب وطني دام أسبوعا كاملا.

.