التلاميذ بجماعة بوبكر محرومون من مجانية التعلم عن بعد بسبب غياب التغطية..هل من تدخل عاجل؟



مراسلة

رغم مجانية التعلم عن بعد،التي اطقتها وزارتي “التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”، و”الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي”،وموافقة شركات الاتصالات الثلاث “اتصالات المغرب” و”أورنج” و”إنوي”،على ذلك،فإن العديد من التلاميذ والتلميذات لن يتمكنوا من الاستفادة من هذه الخدمة،على غرار جماعة بوبكر،(اقليم الدريوش) وذلك بسبب انعدام التغطية،حيث تفتقر الجماعة للواقط الهوائية التي تتيح تشغيل الهواتف والحواسيب بشكل عادي ودون عوائق.



ومن الجدير بالذكر أن جماعة بوبكر من خلال مجلسها قد تقدمت بعدد من الملتمسات والرسائل الى الجهات المعنية،منذ سنة 2010،لكن بدون جدوى حيث هذه الجهات لم تحرك ساكنا رغم كل ما وصلها من ملتمسات ورسائل،عن انعدام وضعف التغطية في تراب الجماعة.
ونظرا إلى انعدام التغطية بسبب غياب اللواقط الهوائية،فإن ما يزيد عن ألف تلميذ وطالب،سيحرمون من التعلم عن بعد ما يعني أنهم سيعانون من الهدر المدرسي في زمن ’’كورونا’’.
وليس من يدرسون في الابتدائي والاعدادي الثانوي و الثانوي الاعدادي،من سيحرمون من التعلم عن بعد،وإنما أيضا عدد من الطلاب ممن اجبرتهم التدابير الاستثنائية المتخذة بسبب كورنا الى العودة للجماعة،ما يعني أنهم سيعانون ايضا من انعدام التغطية.
وبات في ظل هذا الوضع،على شركات الاتصالات التفكير باتخاذ ما يلزم من تدابير لتمكين منطقة بوبكر وكل الجهات التي تفتقر للتغطية،وبذلك

مقروء مرة512


وجهة نظر

الدكتور طارق ليساوي يرد على مقال ’’ أخنوش ’’ : التوسع في المديونية العمومية علاج خاطئ

سليمان الريسوني يكتب: «كفار» و«مسلمون»

الإسلام حذرنا من الشماتة يا أعداء الجالية !

عـزاء وأمـل

خبر سيئ لأصحاب هذه الهواتف...سامسونج توقف تحديثات آندرويد

في الصميم...الدكتور التجاني بولعوالي يكتب عن ’’ أسوأ القراء’’

"رسالة أوروبا ـ د. التجاني بولعوالي : نقد شديد للتعاطي الهولندي مع أزمة كورونا

د. التجاني بولعوالي: ظاهرة كورونا؛ تعدد التفسيرات والخطر واحد

الباحث التجاني بولعوالي يكتب عن فيروس كورونا بالمغرب

الباحث أحمد المنصوري يكتب : القراءة النسوية للنص القرآني (أمينة ودود نموذجا)