أخبار الجالية
توصل مواطنون مغاربة، برسالة من الشركة المكلفة بدراسة ملفات الحصول على الفيزا، تخبرهم عن الغاء عملية دراسة الملفات بسبب الوضعية الوبائية لفيروس كورونا.
تساؤلات عديدة مازالت تحتاج إلى أجوبة لدى الجارة الإسبانية بعد إلغاء “عملية مرحبا” لهذه السنة، منها تساؤل عمدة بلدية الجزيرة الخضراء، خوسيه إغناسيو الأندلسي، عن خطط المغرب بخصوص فتح الحدود قصد الشروع في الترتيبات الخاصة باستقبال المسافرين الراغبين في العودة إلى بلدهم الأم.
أعلنت سلطات الهجرة الأمريكية أمس الاثنين أن الولايات المتحدة لن تسمح للطلاب الأجانب بالبقاء على أراضيها إذا كانوا مسجلين في مؤسسات تعليمية، تقوم بإعطاء حصصها التعليمية كاملة عبر الإنترنت.
شريط صادم جدا، ذلك الذي جرى تداوله عبر مواقع الاجتماعي، والذي كشف جانبا من الواقع البئيس والمظلم الذي تعيش على وقعه "فرنسا" تزامنا مع أزمة كورونا، حيث أظهر فرنسيون وفرنسيات يتهافتون على حاوية أزبال من أجل جمع ما يسدون به رمقهم، في مشهد صادم أثار جدلا واسعا.
أعلنت شركة الطيران "ريانير" لزبنائها في المغرب وباقي دول العالم عن قرب انطلاق عملية استرداد مبالغ حجوزاتهم للفترة ما بين مارس ويونيو،  والتي تم إلغاؤها بسبب إغلاق الحدود جراء تفشي فيروس كورونا.
قالت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، نزهة الوافي، إن فيروس "كورونا" تسبب في وفاة 466 مهاجر مغربي عبر العالم، في حين توفي 808 آخرين لأسباب أخرى، ليصير إجمالي الوفيات 1274.
متابعة كشفت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن ستظل مرتبطة بعدة عوامل واعتبارات تتمثل في “تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمملكة المغربية وبدول إقامة المقيمين بالخارج، وكذا بدول العبور خلال هذه العلمية، وذلك حفاظا
فضيحة مدوية جدا، تلك التي فجرتها مواطنة أمريكية مقيمة بالمغرب، في وجه طبيب "متدرب" من مواليد سنة 1990، يدرس بكلية الطب (السنة الخامسة)، حيث أكدت مصادر مطلعة جدا، أن المشتكية التي تعمل في مجال التدريس بحي الرياض، تقدمت بشكاية تتهم فيها الأول باختطافها واحتجازها واغتصابها بالقوة، الأمر الذي عجل
استنكر نقابيون بقطاع الصحة ترك المواطنين المغاربة العالقين سابقا بالخارج، و الموضوعين حاليا في الحجر الصحي بعدد من فنادق المدينة الحمراء، بدون مواكبة صحية بفنادق "عزلهم". 
أعلن الأمين العام “للاليزيه الكسيس كوهلر” عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، في بيان اليوم الاثنين بقيادة رئيس الوزراء الفرنسي جون كاستكس الذي عينه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة الماضية، والتي تتألف من 16 وزير و3 وزراء مفوضين و17 سكرتير دولة.
1 2 3 4 5 » ... 679