أخبار الجالية
تمكنت البحرية الإسبانية التابعة لميناء سبتة المحتلة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، من إنقاذ 7 مهاجرين مغاربة كانوا على وشك الغرق قبالة سواحلها.
تتهيأ السلطات المغربية، وفق ما أفادت وسائل إعلام، لرفع حالة الطوارئ، مع الإبقاء على التدابير والإجراءات "الصارمة" التي أقرّتها السلطات الصحية المختصة في ما يتعلق بتدبير الحالة الوبائية في كل جهة وإقليم. وتابعت المصادر ذاتها أن رفع حالة الطوارئ، الذي شرعت مجموعة من حكومات العالم في العمل به لإنعاش
تبدأ وزارة الحج و العمرة السعودية اليوم الأحد تفعيل تطبيق (اعتمرنا) تزامنا مع بدء العودة التدريجية للعمرة في المسجد  يوم الرابع من  أكتوبر المقبل .
قضت محكمة هولندية، الجمعة، بالسجن ست سنوات بحق رجل أدين باغتصاب عجوز تبلغ من العمر 98 عاما.
بعد مطاردة طويلة، ألقت السلطات الإسبانية القبض على مواطن مغربي، من أصول ناظورية، تولى تجارة الملابس المستعملة على نطاق واسع في مليلية، والمعروف بقربه من الدوائر المتطرفة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية نقلا عن الشرطة.
تمكنت المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك شبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى ماربيا بجنوب إسبانيا على متن دراجات “الجيتسكي”.
حثّت الحكومة الإسبانية السلطات في العاصمة مدريد على تشديد القيود لاحتواء فيروس كورونا، محذرة من "خطر شديد" يهدد السكان.وأعلنت السلطات في مدريد يوم الجمعة تمديد القيود المفروضة في المناطق التي تشهد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة، لكنها رفضت الدعوات إلى فرض إغلاق على مستوى المدينة.وقال وزير الصحة
أخضعت سلطات لانزروتي بجزر الكناري 29 مهاجراً سرياً مغربياً لتحاليل الكشف عن فيروس كورونا و التي جاءت جميعها سلبية. و ذكرت وسائل إعلام محلية ، أن مركب للهجرة وصل الجمعة إلى البلدة الساحلية كاليتا دي كابالو بلانزروتي ، و على متنه 29 شخصاً كلهم مغاربة بينهم أربعة قاصرين وامرأة.
أقر المشتبه به الرئيسي في الهجوم الذي استهدف شخصين الجمعة 25 سبتمبر 2020، أمام وكالة أنباء “بروميير لينيه” التي يقع مقرها في المبنى الذي كان يضم مقر الصحيفة الشهيرة شارلي إيبدو في باريس بارتكابه الحادث مبرِّراً فعلته بإعادة نشر الصحيفة الساخرة الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد، بحسب مصادر قريبة من
لكونها من أصول مهاجرة، تهتم فاطمة زيبوح بمختلف قضايا التمييز التي يعيشها البلجكيين من أصول مغربية في بلجيكا. مختصة في العلوم السياسية وناشطة في المجتمع المدني، جعلت من مكافحة التمييز شعارا لها في مسارها المهني.
1 2 3 4 5 » ... 729