مجلس جماعة تفرسيت يشن هجوما شرسا على قطاع الصحة



مجلس جماعة تفرسيت يشن هجوما شرسا على قطاع الصحة
يوسف بلهادي

انتقد أعضاء جماعة تفرسيت ، تعاطي وزارة الصحة مع قضايا القطاع الصحي على مستوى تراب الجماعة، خصوصا فيما يتعلق بإخلال المندوبية الصحة بالتزاماتها بتجهيز مركز صحي، ساهمت فيه الجماعة من خلال تفويت وعاء عقاري لفائدة مندوبية الصحة والجمعية التي تكلفت في بنائه.

وكان أعضاء المجلس، قد تناولوا بالمناقشة خلال أشغال الدورة العادية التي التأمت، أمس الخميس، موضوع الوضعية الراهنة التي يعيشها القطاع الصحي على مستوى الجماعة، وخلصوا إلى توصية تستنكر تصرف مندوبية الصحة وتعاطيها السلبي مع الاستدعاءات الموجهة إليها من طرف المجلس.


رئيس جماعة تفرسيت، قال إن وزارة الصحة أخلت بواجباتها تجاه المركز فيما يخص التجهيزات والمعدات اللازمة لتنزيل مضامين العرض الصحي الواجب توفره داخل تراب الجماعة.

وأعرب المسؤول الجماعي، عن استياء أعضاء المجلس من “استهتار” مندوبية الصحة بمصالح ساكنة جماعة تفرسيت، من خلال عدم تجاوب المندوب الإقليمي باستمرار، عن التجاوب مع استدعاءات المجلس الجماعي.

وأوضح المتحدث، أن “الاستدعاءات التي نوجهها للمندوبية تتم تحت إشراف السلطة المحلية، وكان من المفروض على المندوبية أن تتجاوب.

وأعرب أبندحمان، عن أمله في أن تتفاعل الوزارة الوصية على قطاع الصحة بشكل سريع وإيجابي مع هذا المطلب وانشغالات الساكنة بشكل عام وأعضاء مجلس الجماعة على وجه الخصوص..

مقروء مرة506




وجهة نظر

جماعة الدريوش: من الموت الكلينيكي إلى محاولة التقاط الأنفاس

استقالة المعارضة بمجلس الدريوش .. استسلام لأمر الواقع أم خطة لالتقاط الأنفاس ؟

كرة الندم!

شربة مـاء..

عودة الأمازيغية في شمال إفريقيا

الإنتخابات التشريعية الإسبانية الأخيرة .. معطيات وأرقام

موسم الرحيل..

الخريف آتٍ

تدليس بنشماش

احتجاجات الأساتذة المتعاقدين وسياسات تسليع التعليم