مجلس الحسابات يرسل لجان تفتيش الى جماعات محلية بإقليم الحسيمة..متى يأتي دور إقليم الدريوش؟



مجلس الحسابات يرسل لجان تفتيش الى جماعات محلية بإقليم الحسيمة..متى يأتي دور إقليم الدريوش؟
الدريوش سيتي

جماعات اقليم الدريوش،الـ23،لا تخلو مما يستوجب تدخل لجان الافتحاص والتفتيش،نظرا الى ما يخرج الى العلن عن ممارسات وسلوكات في العديد من مجالس هذه الجماعات،وعليه يأمل المواطنون أن تخضع هذه المجالس للمحاسبة.

وعلم من مصادر مطلعة ان المجلس الجهوي للحسابات سيرسل خلال الايام القلية المقبلة، لجان تحقيق الى جماعات ترابية باقليم الحسيمة، للتحقيق في طريقة تسيير هذه الجماعات ومراقبة استخدام الاموال العمومية.

وكشفت ذات المصادر ان هذه اللجان ستحل اولا بالجماعات الحضرية الخمسة بالاقليم، ويمكن ان يمتد عملها مستقبلا للجماعات القروية.

وستعمل هذه اللجان على جمع معلومات حول استخدام الأموال العمومية التي تتلقاها المقاولات والجمعيات وكل الأجهزة الأخرى التي تستفيد من مساهمة في رأسمالها أو من مساعدة من طرف هذه الجماعات، وذلك للتأكد من مدى مطابقة استخدام الأموال العمومية التي تم تلقيها للأهداف المتوخاة من وراء المساهمة أو المساعدة.

واكدت ذات المصادر ان بعض رؤساء المجالس الجماعية التي ستزورها لجان المراقبة يضعون ايديهم على قلوبهم، خوفا من اكتشاف خروقات على مستوى التسيير والتدبير المالي للميزانية.

وتجدر الاشارة ان جميع الجماعات الحضرية بالاقليم، وهي الحسيمة، امزورن ، بني بوعياش ، ترجيست واجدير، يسيرها حزب الاصالة والمعاصرة.

مقروء مرة880




وجهة نظر

في الحاجة إلى ثقافة جنسية

الزلزال هو ثورة الملك على المخزن !

أنا لست « بغلة » !

واقع المرأة بإقليم الدريوش ومسؤولية المجالس المنتخبة للنهوض بها

إعلام منتهي الصلاحية

قراءة نقدية لأحداث إسبانيا ومجزرة "لاس فيغاس"...

مغربنا “جبلون” بعد حرب الصحون

صلعة الحكومة

لن نطلق سراحكم!

الدريوش: تحليل الشأن المحلي بين الحزبي و الأدبي