مجلس الحسابات يرسل لجان تفتيش الى جماعات محلية بإقليم الحسيمة..متى يأتي دور إقليم الدريوش؟



مجلس الحسابات يرسل لجان تفتيش الى جماعات محلية بإقليم الحسيمة..متى يأتي دور إقليم الدريوش؟
الدريوش سيتي

جماعات اقليم الدريوش،الـ23،لا تخلو مما يستوجب تدخل لجان الافتحاص والتفتيش،نظرا الى ما يخرج الى العلن عن ممارسات وسلوكات في العديد من مجالس هذه الجماعات،وعليه يأمل المواطنون أن تخضع هذه المجالس للمحاسبة.

وعلم من مصادر مطلعة ان المجلس الجهوي للحسابات سيرسل خلال الايام القلية المقبلة، لجان تحقيق الى جماعات ترابية باقليم الحسيمة، للتحقيق في طريقة تسيير هذه الجماعات ومراقبة استخدام الاموال العمومية.

وكشفت ذات المصادر ان هذه اللجان ستحل اولا بالجماعات الحضرية الخمسة بالاقليم، ويمكن ان يمتد عملها مستقبلا للجماعات القروية.

وستعمل هذه اللجان على جمع معلومات حول استخدام الأموال العمومية التي تتلقاها المقاولات والجمعيات وكل الأجهزة الأخرى التي تستفيد من مساهمة في رأسمالها أو من مساعدة من طرف هذه الجماعات، وذلك للتأكد من مدى مطابقة استخدام الأموال العمومية التي تم تلقيها للأهداف المتوخاة من وراء المساهمة أو المساعدة.

واكدت ذات المصادر ان بعض رؤساء المجالس الجماعية التي ستزورها لجان المراقبة يضعون ايديهم على قلوبهم، خوفا من اكتشاف خروقات على مستوى التسيير والتدبير المالي للميزانية.

وتجدر الاشارة ان جميع الجماعات الحضرية بالاقليم، وهي الحسيمة، امزورن ، بني بوعياش ، ترجيست واجدير، يسيرها حزب الاصالة والمعاصرة.

مقروء مرة880




وجهة نظر

الدريوش.. الحكم بعد المداولة

كفى من التسييس والاسترزاق بالجمعيات بالدريوش

المرأة، الخبز، الجنة

لم المطالبة بسحب مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء؟

علاقة مؤسسة العامل بالجماعات المحلية من خلال القانون المنظم لها

جولة قصيرة في حكاية (ظل الأميرة) لمصطفى الحمداوي

وطنية زائفة

الفعل الحقوقي بين السياسات المركزية وإسهامات الجماعات الترابية

على هامش أحداث ليلة السبت 11 نونبر 2017 ببروكسيل،عندما تنعدم الأخلاق و يسمو العبث و الفوضى..

عن الوضع السياسي المتردي وانتهاك حقوق طلبة الجامعة بالدريوش