مجلس إقليم الدر يوش يساهم في انجاز مشروع تزويد قرية اجدير بالماء الصالح للشرب - صور



مجلس إقليم الدر يوش يساهم في انجاز مشروع تزويد قرية اجدير بالماء الصالح للشرب - صور
مراسلة

اشرف السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش والسيد جمال طاوس النائب الثاني للرئيس على تدشين مشروع تزويد قرية اجدير بجماعة تمسمان بالماء الصالح للشرب يوم الجمعة 09 غشت 2019 بحضور رئيس جماعة تمسمان ورئيس جماعة بودينار وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات أخرى.


ويعتبر هذا المشروع الحيوي مطلب أساسي لساكنة قرية اجدير في السابق التي كانت تعاني من الخصاص في هذه المادة الحيوية حيث تحقق المشروع على ارض الواقع بفضل جهود الفعاليات الجمعوية المحلية وكذا مجلس اقليم الدريوش الذي يعتبر الشريك الاساسي في هذا المشروع الحيوي حيث ساهم بمبلغ 750.000 درهم .وسجلت ساكنة اجدير بفخر واعتزاز تاريخ هذا اليوم الذي شهد إنهاء أشغال ربط قرية اجدير بالماء الصالح للشرب واصبحت الساكنة بإمكانها ان تستفيد من الماء الصالح للشرب ويستهدف هذا المشروع ازيد من 2000 مستفيد حيث انجز هذا المشروع عبر مراحل واشطر استغرقت مدة طويلة .
الى جانب مجلس اقليم الدريوش الذي ساهم بحصة الاسد في هذا المشروع هناك شركاء من الفعاليات الجمعوية في مقدمتهم جمعية اجدير للتنمية التي أضحت نموذجا للجمعيات الناجحة بالاقليم وجمعيات اخرى تنشط في الخارج من طرف مغاربة العالم المنحدرين من المنطقة وجماعة تمسمان.

في كلمته للساكنة اكد السيد الرئيس ان هذا المشروع سيحل مشكل الماء بدواوير قرية اجدير كما هنا جمعية اجدير للتنمية على جديتها ومهنيتها على مساهمتها في إخراج هذا المشروع على ارض الواقع مضيفا ان مجلس اقليم الدريوش لن يدخر جهوده في دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الاجتماعية في مختلف جماعات الاقليم عبر عقد اتفاقيات شراكة مع الجمعيات الحاملة للمشاريع ذات اولوية للساكنة.

وخلال هذه المناسبة عبرت ساكنة قرية اجدير عن شكرها وامتنانها لمجلس اقليم الدريوش وكذا استحسانها بهذا المشروع الذي رأى النور بالقرية .








مقروء مرة587




وجهة نظر

جماعة الدريوش: من الموت الكلينيكي إلى محاولة التقاط الأنفاس

استقالة المعارضة بمجلس الدريوش .. استسلام لأمر الواقع أم خطة لالتقاط الأنفاس ؟

كرة الندم!

شربة مـاء..

عودة الأمازيغية في شمال إفريقيا

الإنتخابات التشريعية الإسبانية الأخيرة .. معطيات وأرقام

موسم الرحيل..

الخريف آتٍ

تدليس بنشماش

احتجاجات الأساتذة المتعاقدين وسياسات تسليع التعليم