صوت وصورة

فيديو صادم..لحظة إصابة صحفي في لقاء الجيش والرجاء

فيديو: امرأة يشتبه بإصابتها بكورونا على متن طائرة قادمة إلى هولندا!

بالفيديو...الملك يخرج في جولة بحرية بشواطئ أكادير على متن يخته الخاص

شاهد الفيديو..وزارة الصحة تكشف معلومات ونصائح هامة متعلقة بـ"كورونا"

"عصابة" من القردة تختظف شبلاً لسبب غريب!..شاهد الفيديو

شاهد فيديو تحطم طائرة تركية وانقسامها الى ثلاثة أجزاء بعد هبوط خاطىء

شاهد فيديو لأكبر جنازة في بلجيكا لخطيب مسجد

شاهد الفيديو...يونس بلهندة يتحول إلى طباخ فـي تركيا!

بالفيديو: قتيل وجريحان في هجوم "إرهابي" بلندن

شاهد الفيديو...الجماهير السودانية تحاصر الحكم المغربي رضوان جيد


مؤسستان تعليميتان تحصلان على اللواء الأخضر بمديرية الدريوش



و م ع

حصلت أربعة عشر مؤسسة ابتدائية تابعة لأكاديمية التربية والتكوين بجهة الشرق على شارة اللواء الاخضر برسم الموسم الدراسي الحالي، في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.


ونظم بمدرسة موسى بن نصير بجرسيف حفل تسليم الألوية الخضراء على المدارس المتوجة الذي تميز بتقديم عروض وأنشطة تحسيسية من قبل التلاميذ حول أهمية حماية البيئة والمحافظة على الموارد.



وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، محمد ديب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، على أهمية هذه المبادرة المنظمة طبقا لمقتضيات اتفاقية الشراكة التي تربط وزارة التربية الوطنية بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والهادفة إلى نشر الثقافة البيئية بالمؤسسات التعليمية، لاسيما لدى تلاميذ السلك الابتدائي.

وأوضح أن عدد مؤسسات التعليم الابتدائي الحاصلة على شارة اللواء الأخضر بجهة الشرق بلغ 43 مؤسسة، فيما ساهمت 229 مدرسة بالجهة في هذا البرنامج برسم الموسم الدراسي 2020-2019، مسجلا أن اللواء الأخضر يمثل اعترافا ذا بعد دولي يكافئ الجهود المبذولة من قبل التلاميذ والأساتذة والمؤطرين في هذا المجال.

من جهتها، أشادت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة مريم خوداري بالجهود التي يبذلها مختلف المتدخلين والرامية إلى إنجاح برنامج المدارس الإيكولوجية لفائدة نشر الثقافة البيئية، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الدولي الذي أطلقته مؤسسة التربية على البيئة انطلق بالمغرب سنة 2006 من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي تترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء.

وأكدت السيدة خوداري أن “الحفل المنظم اليوم يعتبر تتويجا لجهود أطفالنا الذين تمكنوا بفضل هذا البرنامج من التعرف على أفضل الممارسات البيئية وبلوغ مستوى عال من التربية البيئية”.

وحازت على شارة اللواء الأخضر هذه السنة أربع مؤسسات تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناضور، ومؤسستان تعليميتان تابعتان للمديرية الإقليمية لجرسيف، ومؤسستان تعليميتان بمديرية الدريوش، ومؤسستان تعليميتان بمديرية تاوريرت، ومؤسسة تعليمية بكل من جرادة وبركان وفكيك بوعرفة ووجدة أنكاد.

من جهة أخرى، جرى تسليم شهادتين فضيتين على مؤسستين تعليميتين بكل من تاوريرت ووجدة أنكاد، وشهادتين نحاسيتين على مؤسستين تعليميتين بكل من جرادة ووجدة أنكاد.

وتميز هذا الحفل أيضا بتسليم جوائز “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” التي حصل عليها تلميذان تابعان لأكاديمية التربية والتكوين بجهة الشرق.

ويذكر أنه نظمت الإثنين بمقر أكاديمية التربية والتكوين بوجدة ورشات للتكوين وتقوية القدرات في إطار برنامج “الصحفيون الشباب من أجل البيئة”، فيما نظمت الثلاثاء بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرسيف ورشات تكوينية حول المؤسسات الإيكولوجية.

مقروء مرة481


وجهة نظر

المغرب يرفض بشدة تدخل البرلمان الهولندي في الشؤون الداخلية للمملكة

طارق ليساوي: غاية الإسلام سعادة الانسان و لا سعادة مع الفقر و الحرمان

هذا ما كتبه الباحث والمفكر التجاني بولعوالي عن ’’عيد الحب’’

الرقية التجارية وسيلة لاستغلال المرضى وأكل أموالهم بالباطل

سعيد فـي المدرسـة

أجاكس أمستردام واتحاد الخميسات

“عاش الشعب”

لهذه الأسباب تخلت أسماء المرابط عن حجابها

أكلت يوم أكل الثور الأبيض

ليس في القنافذ أملس !