صور وبيان من مجلس فرع الدريوش التابع للنقابة الوطنية للتعليم ـ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل



صور وبيان من مجلس فرع الدريوش التابع للنقابة الوطنية للتعليم ـ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
بيان

توصل موقع ’’ الدريوش سيتي ’’ ببيان من فرع الدريوش التابع للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،ننشره كما ورد على بريد الموقع وهو كالتالي :


- بيـان مجلس فرع الدريــوش - الدريوش 2019.01.08
عقد مجلس فرع الدريوش للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مساء يوم الأحد 06 يناير بالدريوش لقاء تواصليا بحضور مناضلات ومناضلي الفرع المحلي، وقد استحضر المجلس خلال مناقشاته الوضعية المتأزمة والمقلقة التي آلت إليها المدرسة العمومية و الإحتقان الذي تعيشه الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها وطنيا و جهويا ومحليا في ظل استمرار الهجوم الممنهج على قطاع التعليم العمومي تمهيدا لتسليعه و خوصصته، وبعد نقاش جاد و مسؤول لكل محاور جدول الأعمال، فإن المجلس يعلن ما يلــي :
مـطـلـبـيـا :
مطالبته المديرية الإقليمية بمأسسة الحوار وتفعيل المذكرة 103.17 التي تنظم العلاقة بين مصالح وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.
دعوته المديرية الإقليمية الى تحمل مسؤوليتها في تأخر بطائق الحماية الاجتماعية (بطائق CNOPS و بطائق مؤسسة محمد السادس ) وتسوية الوضعية المالية لفوج 2018.


تـنـظـيـمـيـا :
تأكيده على أهمية لجان المؤسسات في الهيكل التنظيمي للنقابة الوطنية للتعليم ودعوته الى تجديدها وتفعيل لجان مكتب الفرع ( لجنة الشؤون النقابية، لجنة التسيير الاداري والمالي، لجنة الاعلام والتكوين، ... )
استعداده لتنظيم دورات تكوينية لفائدة منخرطات و منخرطـي الفرع.
نـضـالـيــا : 
رفضه لسياسة التوظيف بموجب عقود ولكل المذكرات التي تكرس الفئوية والهشاشة وإصراره على النضال حتى إدماج كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية.
تنديده بكافة أشكال التضييق على العمل النقابي بالقمع (أساتذة الزنزانة 9) والإستفسارات التهديدية (الإدارة التربوية) و الإقتطاعات التعسفية غير القانونية.
مناشدته لجميع الفئات المتضررة إلى التنسيق والدخول في معارك موحدة على اعتبار أن وحدة الصف هي الكفيلة بصد جميع سياسات الحكومة الهجومية على حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليـم.









مقروء مرة428




وجهة نظر

استعباد الأساتذة تحت مسمى التعاقد

موت المدرسة

المرأة السياسية

أطفال هاربون من ظلم الوطن، وجحود المجتمع

جبهة الكذابين

العدل والإحسان ليست جريمة

انفلونزا الخنازير أم انفلونزا الفساد؟

صبرا آل الزفزافي..

كيف ماتت إخلاص؟

«قاضي مسيس؟»