شقيق شهيد الريف عماد العتابي يرفض تسلم جثة أخيه..ويرفض تكلف عمالة الحسيمة بالعزاء



شقيق شهيد الريف عماد العتابي يرفض تسلم جثة أخيه..ويرفض تكلف عمالة الحسيمة بالعزاء
متابعة

مازال شقيق عماد العتابي، ناشط حراك الريف، الذي توفي يوم أمس الثلاثاء، في المستشفى العسكري في الرباط، يرابط داخل المستشفى، مطالبا بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح للجثة لمعرفة سبب الوفاة. وكشف صادق البشتاوي، عضو هيأة دفاع معتقلي حراك الريف،  أن شقيق العتابي، طالب إدارة المستشفى العسكري بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح، صباح اليوم الأربعاء، لتتعرف العائلة على تاريخ وفاة العتابي.

وأضاف البشتاوي أن شقيق العتابي هو الموفد الوحيد من أسرة الراحل، الذي يوجد في المستشفى العسكري، منذ يوم أمس الثلاثاء، ليتابع إجراءات تسلم جثة أخيه، ونقلها إلى مدينة الحسيمة لمواراثها الثرى.

وقال البشتاوي، إن عائلة عماد العتابي، مدعومة بهيأة دفاع حراك الريف، يرفضان تسلم الجثة إلى حين التوصل بتفاصيل الملف الطبي، على الأقل، ووالمتوفر لدى إدارة المستشفى، ويمكنها أن تقدمه للعائلة بسهولة، وفي إطار القانون، الذي يسمح للعائلة بذلك.

من جهة أخرى، علم  أن عائلة العتابي رفضت عرض عامل الحسيمة، الذي زار أسرة العائلة، بعد الإعلان الرسمي عن الوفاة، وعرض عليهم التكفل بمصاريف نقل الجثمان، والدفن، والعزاء. وأعلن وكيل الملك في الحسيمة، زوال يوم أمس الثلاثاء، الوفاة الرسمية للناشط عماد العتابي، الذي أصيب إصابة خطيرة في احتجاجات “الخميس الأسود” في الحسيمة، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري الرباط
.

مقروء مرة966




وجهة نظر

الدريوش.. الحكم بعد المداولة

كفى من التسييس والاسترزاق بالجمعيات بالدريوش

المرأة، الخبز، الجنة

لم المطالبة بسحب مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء؟

علاقة مؤسسة العامل بالجماعات المحلية من خلال القانون المنظم لها

جولة قصيرة في حكاية (ظل الأميرة) لمصطفى الحمداوي

وطنية زائفة

الفعل الحقوقي بين السياسات المركزية وإسهامات الجماعات الترابية

على هامش أحداث ليلة السبت 11 نونبر 2017 ببروكسيل،عندما تنعدم الأخلاق و يسمو العبث و الفوضى..

عن الوضع السياسي المتردي وانتهاك حقوق طلبة الجامعة بالدريوش