شقيق شهيد الريف عماد العتابي يرفض تسلم جثة أخيه..ويرفض تكلف عمالة الحسيمة بالعزاء



شقيق شهيد الريف عماد العتابي يرفض تسلم جثة أخيه..ويرفض تكلف عمالة الحسيمة بالعزاء
متابعة

مازال شقيق عماد العتابي، ناشط حراك الريف، الذي توفي يوم أمس الثلاثاء، في المستشفى العسكري في الرباط، يرابط داخل المستشفى، مطالبا بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح للجثة لمعرفة سبب الوفاة. وكشف صادق البشتاوي، عضو هيأة دفاع معتقلي حراك الريف،  أن شقيق العتابي، طالب إدارة المستشفى العسكري بمده بالملف الطبي لشقيقه، وإجراء التشريح، صباح اليوم الأربعاء، لتتعرف العائلة على تاريخ وفاة العتابي.

وأضاف البشتاوي أن شقيق العتابي هو الموفد الوحيد من أسرة الراحل، الذي يوجد في المستشفى العسكري، منذ يوم أمس الثلاثاء، ليتابع إجراءات تسلم جثة أخيه، ونقلها إلى مدينة الحسيمة لمواراثها الثرى.

وقال البشتاوي، إن عائلة عماد العتابي، مدعومة بهيأة دفاع حراك الريف، يرفضان تسلم الجثة إلى حين التوصل بتفاصيل الملف الطبي، على الأقل، ووالمتوفر لدى إدارة المستشفى، ويمكنها أن تقدمه للعائلة بسهولة، وفي إطار القانون، الذي يسمح للعائلة بذلك.

من جهة أخرى، علم  أن عائلة العتابي رفضت عرض عامل الحسيمة، الذي زار أسرة العائلة، بعد الإعلان الرسمي عن الوفاة، وعرض عليهم التكفل بمصاريف نقل الجثمان، والدفن، والعزاء. وأعلن وكيل الملك في الحسيمة، زوال يوم أمس الثلاثاء، الوفاة الرسمية للناشط عماد العتابي، الذي أصيب إصابة خطيرة في احتجاجات “الخميس الأسود” في الحسيمة، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري الرباط
.

مقروء مرة955




وجهة نظر

في الحاجة إلى ثقافة جنسية

الزلزال هو ثورة الملك على المخزن !

أنا لست « بغلة » !

واقع المرأة بإقليم الدريوش ومسؤولية المجالس المنتخبة للنهوض بها

إعلام منتهي الصلاحية

قراءة نقدية لأحداث إسبانيا ومجزرة "لاس فيغاس"...

مغربنا “جبلون” بعد حرب الصحون

صلعة الحكومة

لن نطلق سراحكم!

الدريوش: تحليل الشأن المحلي بين الحزبي و الأدبي