سقوط 8 ضحايا من الجالية المغربية في حريق اندلع بعمارة في اسبانيا



سقوط 8 ضحايا من الجالية المغربية في حريق اندلع بعمارة في اسبانيا
متابعة

أصيب 8 مغاربة بحروق متفاوتة في حريق اندلع، اليوم الاثنين، بإحدى العمارات في مدينة “إيبيزا” بأرخبيل البليار التابع لإسبانيا، 3 منهم إصاباتهم خطيرة، وفق وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأفادت القنصلية المغربية في بالما دي مايوركا عاصمة الأرخبيل، أن ثلاثة مواطنين مغاربة أصيبوا بجروح خطيرة، مشيرة إلى أن الضحايا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 32 و40 و42 سنة، يعانون من حروق بدرجات متفاوتة الخطورة وتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفى “كان ميسيس” بإيبيزا. 


وأوضحت القنصلة المغربية نزهة الطاهر في تصريح لها لوكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أنه سيتم نقل أحد هؤلاء الأشخاص الثلاثة الذي يعاني من حروق خطيرة إلى وحدة الحروق بمستشفى “لافي” في مدينة فالنسيا بشرق إسبانيا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المغاربة الخمسة الآخرين من بينهم سيدتان، أصيبوا خلال هذا الحريق بإصابات متفاوتة الخطورة )كدمات واستنشاق الدخان وحالة من الصدمة والذعر) خضعوا بدورهم للرعاية الطبية من طرف الوحدات الصحية المتخصصة.

وأضافت نزهة الطاهر أن المصالح القنصلية المغربية ببالما دي مايوركا تعبأت من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضرورية للمواطنين المغاربة ضحايا هذا الحريق وضمان تتبع ومراقبة وضعهم الصحي، وفق تعبيرهم. وحسب السلطات المحلية، فإن مواطنا إيطاليا لقي مصرعه جراء هذا الحريق الذي لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة، مشيرة إلى أن أربعة فرق إطفاء تدخلت في وقت قياسي من أجل محاصرة النيران وإخماد الحريق.

مقروء مرة602




وجهة نظر

عودة الأمازيغية في شمال إفريقيا

الإنتخابات التشريعية الإسبانية الأخيرة .. معطيات وأرقام

موسم الرحيل..

الخريف آتٍ

تدليس بنشماش

احتجاجات الأساتذة المتعاقدين وسياسات تسليع التعليم

استعباد الأساتذة تحت مسمى التعاقد

موت المدرسة

المرأة السياسية

أطفال هاربون من ظلم الوطن، وجحود المجتمع