خطير وهام للمواطنين بالدريــوش..حضيو راسكم: ملونات مسرطنة في 'البسكويت'



خطير وهام للمواطنين بالدريــوش..حضيو راسكم: ملونات مسرطنة في 'البسكويت'
متابعة

المستهلكون بالدريوش،يقبلون بشكل كبير على "البسكوي"،ويؤكد ذلك انتشار العديد من الأنواع بمتاجر المدينة.وكشفت اخبار عن مواد خطيرة ومسرطنة بعدد من أنـوع البسكوي الذي يستهلكه المواطنون والأطفال بشكل خاص،مما يهدد صحتهم.

معلومات خطيرة جدا كشفت عنها دراسة فرنسية، نشرتها مجلة ''60 مليون مستهلك'' الفرنسية في عددها الأخير، بينت أن مضافا غذائيا يسبب الإصابة بالسرطان، يتم استعماله بكثرة في صناعة ''البسكويت'' بعدد من دول العالم، ومن بينها المغرب.

وحسب ما أوردته يومية ''الأحداث المغربية'' في عددها الصادر يومه الإثنين، فوفقا للدراسة العلمية، فإن الأمر يتعلق بمادة خطيرة جدا، يرمز لها على أغلفة المنتوجات الغذائية بـ''E171 ''، وهي عبارة عن جزئيات ثاني أوكسيد التيتانوم، التي ثبت أنها تسبب أضرارا فادحة على مستوى القلب والرئة والكبد، وتحفز على ظهور الأورام السرطانية وانتشارها.

وبينت دراسة نسبة السمية لمادة ثاني أكسيد التيتانيوم أنها مادة صعبة الذوبان جدا وعند تناولها مع الغذاء فإنها لا تمتص ولا تخزن بالجسم ومسارها يكون عبر القناة الهضمية دون امتصاص لذلك تستقر في العضلات أو أنسجة الكلي أو بالكبد كما تظهر أثارها بالبول أو بالدم.

مقروء مرة612




وجهة نظر

نهش بأسنان مستعارة!

«الحاجة اللي ما تشبه لمولاها حرام»

أيقونات التفاهة

التوقيتان الصيفي والشتوي : الإيجابيات والسلبيات .. والتوقيت المناسب للمغاربة

إلهام الطاهري تكتب: “نريد أن نحيا قليلا يا وطني‎”

حق الجالية المغربية المقيمة بالخارج للتسجيل في اللوائح الإنتخابية من خلال قانون 57.11

جماعة بني مرغنين: أزمة تدبير ام تلاعب بمصالح الساكنة؟

في عدالة خاشقجي

استبعاد حل مجلس جماعة الدريوش بسبب رفض المعارضة لمشروع ميزانية 2019

المغرب الأقسى