تفكيك شبكة للهجرة السرية بالناظور يتزعمها مهندس دولة



تفكيك شبكة للهجرة السرية بالناظور يتزعمها مهندس دولة

كمال لمريني
 

تمكنت عناصر الامن الوطني بمفوضية بني أنصار التابعة للمنطقة الأمنية الإقليمية للأمن بالناظور، أمس الاحد، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة مكونة من 9 أفراد، يتزعمها مهندس دولة.
 

ويأتي تفكيك الشبكة الإجرامية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الامن لمحارية ظاهرة الهجرة السرية والاتجار في البشر، بالإضافة الى محاربة الجريمة المنظمة.



 

وذكرت مصادر للموقع ، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن الشبكة الاجرامية تستقطب المرشحين للهجرة السرية من مدينة القنيطرة الى مدينة الناظور، وتعمل على تهجيرهم إلى الديار الأوروبية على متن قوارب مطاطية مقابل 3 ملايين لكل شخص يرغب في الهجرة الى “الفردوس المفقود”.
 

وأشارت الى أن منظمي الهجرة السرية، كانوا بصدد تنفيذ عملية الهجرة صوب الديار الأوروبية إنطلاقا من سواحل الناظور، إلا أن شجار نشب بينهم، أدى إلى انقلاب القارب، وهو ما جعلهم يتراجعون عن العملية.
 

وكشفت المصادر ذاتها، أنه حجز لدى عناصر الشبكة الاجرامية مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات عمليات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة الى حجز مجموعة من الهواتف.
 

وأحالت المصالح الأمنية الموقوفين على فرقة الشرطة القضائية بالناظور، لمباشرة معهم في الموضوع، للكشف عن أشخاص آخرين لهم علاقة بشبكة الهجرة السرية.
 

وجرى الاحتفاظ بالمعنيين بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.



مقروء مرة518




وجهة نظر

حكاية آلامنا ابتدأت مع الاستقلال المنقوص.

حسن أوريد عاريا

المال كصانع للتراتبية الجنسية؟

"التعبير عن الرأي بين التدنيس و التبليس"

الشّْرابْ في راسْ العام..

إلغاء قانون الأحزاب المخزنية

لن أشارك في المسرحية..

نهش بأسنان مستعارة!

«الحاجة اللي ما تشبه لمولاها حرام»

أيقونات التفاهة