النائب عبد الله البوكيلي يتساءل عن التدابير العاجلة لإنقاذ المستشفى الإقليمي بالدريوش



النائب عبد الله البوكيلي يتساءل عن التدابير العاجلة لإنقاذ المستشفى الإقليمي بالدريوش
الدريوش سيتي

على إثر تعثر الاشغال بالمستشفى الاقليمي للدريوش،وجه النائب البرلماني عبد الله البوكيلي، سؤالا كتابيا لوزير الصحة،يستفسر فيه عن هذا الأمر. 

وجاء في نص الرسالة :"أن الحق في التطبيب والولوج قصد الاستشفاء والعلاج، من بين الحقوق المنصوص عليها في الفصل 31 من الدستور، وارتباطا بمعاناة الساكنة المحلية لإقليم الدريوش،التي تبلغ زهاء 250 ألف نسمة، بسبب ضعف الخدمات الصحية المقدمة إليها، ومع اضطرارها للتنقل إلى المدن المجاورة كإقليم الناظور، الجسيمة ووجدة. 

وبحكم تعثر والبطئ الكبير الذي تعرفه أشغال بناء المستشفى الإقليمي للدريوش الذي كان مقررا افتتاحه رسميا نهاية سنة 2017، تساءل البوكيلي عن التدابير والاجراءات الحكومية الفورية والعاجلة للتسريع لأشغال إنجاز وتشييد المستشفى الإقليمي للدريوش بمواصفات دولية تراعى فيها تواجد الموارد البشرية الكفأة والمؤهلة، بالإضافة إلى التجهيزات الطبية الضرورية الموازية. 

حري ذكره أن إنجاز مشروع ما يعدّ "حلما" بالنسبة لساكنة إقليم الدريوش سيجعلها في غنًى عن تكبد مشقة التنقل نحو مستشفيات الأقاليم المجاورة وباقي المراكز الإستشفائية بحواضر المملكة، بغية التداوي وتلقي العلاج، الأمر الذي سيخفف عنهم عبء السفر الذي يستلزم تكاليف مادية باهظة، بالإضافة إلى ربح الوقت. 

مقروء مرة393




وجهة نظر

الطريق الترابي امطالسة تزطوطين .. خلل في الإنجاز وبرك مائية معرقلة للسير

كـرة النـدم

لماذا نحن فقراء؟

واقع التنمية بالجماعة الترابية ' الدريوش'

رفقا بالمتفوقين من بناتنا و أبنائنا !

ماذا بعد نهاية عزيز أخنوش؟

المقاطعة.. وعي مجتمـــــــع

السياسة والأخلاق

شرف العروس زفافها!!!

الكيان الانفصالي أو الجينوم الخادع