القبض على مخازنية و مهربين بأركمان بعد فاجعة وفاة 18 مهاجرا ببركان



القبض على مخازنية و مهربين بأركمان بعد فاجعة وفاة 18 مهاجرا ببركان
كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان التابعة لسرية زايو، السبت 27 أبريل الجاري، من إحباط محاولة للهجرة السرية وتوقيف عدد من المهاجرين الافارقة، ومنظمين للهجرة السرية، وعنصرين من القوات المساعدة يشتبه تورطهما في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة.

ويأتي إحباط العملية، بناء على معلومات دقيقة حصلت عليها مصالح الدرك، وهو جعله تضع خطة أمنية محكمة أفضت الى الاطاحة ب”المتاجرين في البشر”.

وذكرت مصادر موثوقة فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية أسفرت عن توقيف 36 مهاجرا إفريقيا ومنظمين للهجرة السرية، بالإضافة الى حجز سيارة تستعمل في مجال “الحريك”.


وقادت الابحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي مع الموقوفين الى الكشف عن أسماء عنصرين من القوات المساعدة، للاشتباه بتورطهما في تسهيل، وهو الامر الذي أدى إلى إيقافهما.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وتواصل عناصر الدرك الملكي أبحاثها وتحرياتها للوصول الى جميع الاشخاص المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة السرية، انطلاقا من سواحل إقليم الناظور.

وتندرج هذه العملية الامنية، في إطار المجهودات التي تبذلها عناصر الدرك الملكي والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، ومحاربة الجريمة والاتجار في البشر.

مقروء مرة232




وجهة نظر

استقالة المعارضة بمجلس الدريوش .. استسلام لأمر الواقع أم خطة لالتقاط الأنفاس ؟

كرة الندم!

شربة مـاء..

عودة الأمازيغية في شمال إفريقيا

الإنتخابات التشريعية الإسبانية الأخيرة .. معطيات وأرقام

موسم الرحيل..

الخريف آتٍ

تدليس بنشماش

احتجاجات الأساتذة المتعاقدين وسياسات تسليع التعليم

استعباد الأساتذة تحت مسمى التعاقد