اسبانيا..” ناشطة في حقوق المهاجرين تواجه تهمة “الاتجار في البشر



اسبانيا..” ناشطة في حقوق المهاجرين تواجه تهمة “الاتجار في البشر
سارة الطالبي

أطلق حقوقيون مهتمون بقضايا المهاجرين في المغرب، وإسبانيا، أمس الثلاثاء، حملة لحشد الدعم للإسبانية، إيلينا مالينو، التي استدعيت إلى تحقيق جنائي، أمام غرفة الجنايات، التابعة لمحكمة الاستئناف في مدينة طنجة.

وانضمت إلى المتضامنين مع الناشطة الحقوقية، والصحافية، مالينو، هيأة تمثيل المهاجرين في المغرب، التي دعت، عبر صفحاتها الرسمية، المهاجرين إلى الانخراط في حملة دعم الناشطة الإسبانية.

وحسب ما نشرته مالينو، عبر حسابها الرسمي، فإنها استدعيت إلى التحقيق على خلفية اتهامها من طرف السلطات الإسبانية بالاتجار بالبشر، مستندة إلى اتصال هاتفي بينها، ومسؤول في إحدى هيآت إنقاذ المهاجربن من البحر، بعدما اتصلت به لطلب نجدة مجموعة من المهاجرين، غير الشرعيين، الذين فقدوا في عرض المتوسط.

وتعتبر مالينو أول مصدر لتتبع حركية المهاجرين من المغرب نحو إسبانيا، ورصدهم، حيث أطلقت، منذ مدة، وسط “BOZA” على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، تنشر فيه خبر خروج أي دفعة من المهاجرين من المغرب نحو إسبانيا بعرض المتوسط.

ويترقب النشطاء الحقوقيون في المغرب، وإسبانيا ما ستسفر عنه التحقيقات مع مولينو، اليوم في طنجة، فيما يستأثر الموضوع باهتمام الصحافة الإسبانية.

وعلى الرغم من أن النشطاء في مجال حقوق المهاجرينن منذ تزايد موجة الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط، بدأت توجه إليهم تهم الاتجار بالبشر، حيث تمت محاكمة عدد منهم في اليونان عام 2016، إلا أن هذه التهم توجه، لأول مرةن إلى ناشطة على التراب المغربي.

مقروء مرة370




وجهة نظر

لماذا لا يأكل «الحراڭة» البسكويت؟

«البهلان»

مجلس الدريوش: من معركة المواقع إلى معركة المشاريع

هل ستحافظ الديناصورات الإنتخابية بإقليم الدريوش على مواقعها بعد انصرام ثلاث سنوات من انتدابها ؟

حسيمة الثقة والوفاء.. وهذا أوان الصفح الجميل

جمعية المعطلين، إطار لازم للنهوض بأي فعل احتجاجي منظم

الطريق الترابي امطالسة تزطوطين .. خلل في الإنجاز وبرك مائية معرقلة للسير

كـرة النـدم

لماذا نحن فقراء؟

واقع التنمية بالجماعة الترابية ' الدريوش'