صوت وصورة

فيديو صادم..لحظة إصابة صحفي في لقاء الجيش والرجاء

فيديو: امرأة يشتبه بإصابتها بكورونا على متن طائرة قادمة إلى هولندا!

بالفيديو...الملك يخرج في جولة بحرية بشواطئ أكادير على متن يخته الخاص

شاهد الفيديو..وزارة الصحة تكشف معلومات ونصائح هامة متعلقة بـ"كورونا"

"عصابة" من القردة تختظف شبلاً لسبب غريب!..شاهد الفيديو

شاهد فيديو تحطم طائرة تركية وانقسامها الى ثلاثة أجزاء بعد هبوط خاطىء

شاهد فيديو لأكبر جنازة في بلجيكا لخطيب مسجد

شاهد الفيديو...يونس بلهندة يتحول إلى طباخ فـي تركيا!

بالفيديو: قتيل وجريحان في هجوم "إرهابي" بلندن

شاهد الفيديو...الجماهير السودانية تحاصر الحكم المغربي رضوان جيد


ابن رجل أعمال ويحمل الجنسية الهولندية وولد بأمستردام...كل التفاصيل عن قاتل الدركي بالهرهورة



ابن رجل أعمال ويحمل الجنسية الهولندية وولد بأمستردام...كل التفاصيل عن قاتل الدركي بالهرهورة
متابعة

أحالت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بالهرهورة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، صباح أمس (الأحد)، شابا من مواليد 1990 بأمستردام، ويحمل الجنسية الهولندية، وهو ابن رجل أعمال يقيم بحي النهضة بالرباط، بعدما تورط، مساء الجمعة الماضي، في دهس دركي عمدا بسد قضائي بين الهرهورة والرباط، نتجت عنه وفاة الهالك، وهو من مواليد 1987 بمنطقة الهري بخنيفرة.

وكان الموقوف يسير بسرعة 75 كيلومترا في الساعة لحظة ارتكاب الحادثة، علما أن السرعة محددة في 60 كيلومترا في الساعة، كما تبين أن السيارة في ملكيته، وجلبها من هولندا وعشرها بالمغرب، وهي من نوع “مرسيدس”.

وأوضح مصدر باستئنافية الرباط أن الموقوف توجه، رفقة طالبة، لتناول وجبة غذاء بمطعم بالهرهورة، مساء الجمعة الماضي، وادعى أمام المحققين أنها خطيبته. وأثناء العودة للعاصمة، طلبت منه الإسراع، فتجاوز خمس سيارات، دون احترام السرعة المحددة، ما دفع الدركي إلى توجيه إشارة التوقف له، لكنه رفض الامتثال ودهسه عمدا، متسببا له في جروح خطيرة في الرأس بعد سحله، ورميه في الاتجاه المعاكس للطريق المؤدي من الرباط إلى الهرهورة.


ونقل الدركي إلى المستشفى العسكري بالرباط، وبعد أربع ساعات لفظ أنفاسه الأخيرة، فيما حاول المتورط الفرار، لكنه توقف بعد ذلك، واستمع المحققون إلى خمسة شهود في النازلة، أكدوا واقعة الدهس وتجاوز السرعة القانونية.

وعلمت “الصباح” أن الموقوف عاد إلى المغرب، بعدما حصل على دبلوم في المعلوميات، قصد تأسيس شركة، فيما يتوفر والده، العائد بدوره من الديار الهولندية، على شركة في المعلوميات بالمهجر، ومشروع سكني بمنطقة واد لاو، نواحي تطوان، يكريه للمصطافين، كما تتوفر والدته الهولندية على حضانة بحي مابيلا بالرباط، تستقطب أبناء الشخصيات ورجال الأعمال.

وشيعت جنازة الدركي الثلاثيني، مساء أول أمس (السبت)، بمنطقة “الهري” بإقليم خنيفرة، حضرها مسؤولون بالدرك على رأسهم جنرال بمديرية الموارد البشرية بالقيادة العليا بالجهاز.

وترك الهالك وراءه طفلا يبلغ من العمر أربعة عشر شهرا. وتسببت الحادثة في صدمة وسط زملائه التابعين لسرية تمارة وكذا القاطنين معه بالسكن الوظيفي الخاص برجال الدرك.

وأحال الوكيل العام للملك الموقوف على قاضي التحقيق باستنئافية الرباط، زوال أمس (الأحد)، الذي أودعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني العرجات بسلا، في انتظار استنطاقه تفصيليا في الأيام القليلة المقبلة في الاتهامات المنسوبة إليه.

عبد الحليم لعريبي

مقروء مرة2390


وجهة نظر

هذا ما كتبه الباحث والمفكر التجاني بولعوالي عن ’’عيد الحب’’

الرقية التجارية وسيلة لاستغلال المرضى وأكل أموالهم بالباطل

سعيد فـي المدرسـة

أجاكس أمستردام واتحاد الخميسات

“عاش الشعب”

لهذه الأسباب تخلت أسماء المرابط عن حجابها

أكلت يوم أكل الثور الأبيض

ليس في القنافذ أملس !

حزب المؤخرة

تبوّلوا على القانون والأخلاق..