إبادة المئات من الحجل والطرائد بالدريـوش وجمعيات وقناصون يتهمون المدير الإقليمي للمياه والغابات



إبادة المئات من الحجل والطرائد بالدريـوش وجمعيات وقناصون يتهمون المدير الإقليمي للمياه والغابات
مشتكون

قال عدد من القناصين،من هواة القنص البري،وفاعلون بجمعيات تعنى بشؤون القنص وحماية الـوحيش،لموقع "الدريــوش سيتي"،إن عددا من القناصين،قـد ارتكبوا ما وصفوه بمجزرة خطيرة بحق الحجل والأرنب،بتراب اقليم الدريـوش،لم تسلم منها حتى المحميات،يوم الأحـد 3 دجنبر 2017.

وكشف شهود عيان عن الفتك بالوحيش نهارا جهارا،بجهة الجبل الكبير بتراب جماعة امطالسة،وبمناطق جبلية وغابوية بكل من تفرسيت وبن الطيب وحد بني اوليشك،وفي عدد من المناطق.وشهد الجبل الكبير انتشار أكثر من 12 مجموعة من القناصين،بعضهم قدموا من خارج الاقليم،وتم قتل ما لا يقل عن 300 من الطرائد،معظمها من الحجل،وذلك في واحدة من المجازر بحق الطرائد بالدريوش.

واستنكرت جمعيات تعنى بالوحيش وحماية الطرائد،وأخرى تشرف على محميات،وعدد من هواة القنص،ما جرى يوم الأحد بالدريـوش،وحمّلوا المسؤولية لمدير المياه والغابات بالدريوش،سيما بعد أن كشف قناصون عن منحهم الترخيص من هذا المسؤول على حد تعبير عدد ممن التقاهم موقع الدريوش سيتي.

وبات من الضروري وقف "حمام الدم" بغابات وجبال الدريوش،ووضع حد لهذا العبث الغير مسبوق،والذي يهدد بنسف الثروة الحيوانية والقضاء على الوحيش،كما أنه بعد هذه "المجزرة " يلزم فتح تحقيق فيها والعمل على تحديد المسؤوليات حول الذي حصل من اتهاكات وخرق سافر للقانون.

مقروء مرة1126




وجهة نظر

الدريوش.. الحكم بعد المداولة

كفى من التسييس والاسترزاق بالجمعيات بالدريوش

المرأة، الخبز، الجنة

لم المطالبة بسحب مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء؟

علاقة مؤسسة العامل بالجماعات المحلية من خلال القانون المنظم لها

جولة قصيرة في حكاية (ظل الأميرة) لمصطفى الحمداوي

وطنية زائفة

الفعل الحقوقي بين السياسات المركزية وإسهامات الجماعات الترابية

على هامش أحداث ليلة السبت 11 نونبر 2017 ببروكسيل،عندما تنعدم الأخلاق و يسمو العبث و الفوضى..

عن الوضع السياسي المتردي وانتهاك حقوق طلبة الجامعة بالدريوش