أخبار الريف
متابعة صدم مجموعة من الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بأوكرانيا، بمنعهم من السفر للإلتحاق بكليتهم بداعي “عدم حصولهم على تأشيرة دول العبور التي ستحل بها الطائرة”. وحسب ما كشف عنه والد أحد الطلبة المغاربة لـ”الأول”، فإن مسؤول بشركة “العربية للطيران” قام بإجراء تعسفي وظالم ولا يستند إلى أساس
متابعة عبر أحمد الزفزافي والد ناصر الزفزافي المعتقل على خلفية “حراك الريف” والمحكوم نهائياً بعشرين سنة سجناً، عن حزنه لعدم إطلاق سراح ابنه والباقي من رفاقه المعتقلين، ضمن من شملهم العفو الملكي بمناسبة عيد الأضحى.
متابعة اجتاحت زوابع رملية مصحوبة بأجواء حارة عشية يوم الثلاثاء 6 غشت الجاري بلدية العروي، وحولت مختلف شوارع و أحياء المدينة.. 
متابعة لم تنل «تالا تازوكاغت» أو العين الحمراء، التي تقع بين أجدير وتازة، حظها من الاهتمام الرسمي لتصبح منتجعا سياحيا تتوفر فيه كل ظروف الإقامة المريحة، رغم شهرتها وما تعرفه من إقبال منقطع النظير من قبل مئات الزائرين من كل ربوع الوطن، يقصدونها للاستجمام والعلاج من أمراض الجهاز الهضمي والكلي.
متابعة علم من مصدر عسكري، بأن البحرية الملكية أنقذت، خلال ليلة الأحد الاثنين بالمتوسط، 424 مرشحا للهجرة غير الشرعية، أغلبهم من بلدان جنوب الصحراء. وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المرشحين، الذين يوجد من بينهم 53 امرأة و16 قاصرا، كانوا يواجهون صعوبات على متن عدة مراكب مطاطية تقليدية.
متابعة قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في مراكش، بإدانة إطار بنكي من مدينة الناظور، بجناية المتابعة في أشياء متحصلة من جريمة يعلم بظروف ارتكابها، وجنحة إدخال معطيات في نظام المعالجة الآلية عن طريق الاحتيال، إضافة إلى جنحتي تزوير محررات بنكية وتجارية والمشاركة في استعمالها.
متابعة شهدت الطريق الوطنية رقم 2 مساء أمس الأحد 04 غشت الجاري حادثة سير خطيرة، على مستوى منطقة "تملاحت" في جماعة النكور بإقليم الحسيمة، أسفرت عن إصابة تمانية أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. وعن حيثيات هذه الحادثة المرورية، أفاد شهود عيان ان سيارة أجرة من النوع الكبير كان متجهة صوب منطقة "قاسيطة"
متابعة ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستشناف بالناظور، متهمين من اجل تشكيل عصابة للتهجير السري وحكمت عليهما باربع سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما. توبع المتهمان من اجل الانضمام الى عصابة و الاتفاق بهدف تنظيم وتسهيل خروج اشخاص اجانب من التراب الوطني بصفة سرية و اعتيادية وحيازة زوارق
متابعة تعليقاً على العفو الملكي الأخير الذي استفاد منه مجموعة غير مؤثرة من معتقلي “حراك الريف” بمناسبة عيد العرش، قال أحمد الزفزافي والد قائد “حراك الريف” المعتقل بسجن رأس الماء بفاس والمحكوم بـ20 سنة سجناً، إنّه “لم يكن ممّن توقّعوا إصدار العفو خلال هذه المناسبة الوطنية.
متابعة تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، مساء الخميس فاتح غشت الجاري، من توقيف سائق إسباني يبلغ من العمر 49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة تنظيم عملية للهجرة غير المشروعة. وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه كان يسوق شاحنة للنقل الدولي
1 2 3 4 5 » ... 202